اخبار السعودية اليوم «بلومبرج»: إيران نفّذت هجمات قرصنة إلكترونية مُدمّرة ضد المملكة

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
«بلومبرج»: إيران نفّذت هجمات قرصنة إلكترونية مُدمّرة ضد المملكة

Colored lights indicate the operation of supercalculator Blade units on a Bullx B700 computer rack during testing at the Bull SA headquarters in Angers, France, on Monday, June 23, 2014. Thierry Breton, chief executive officer of software maker Atos, is engineering a 620 million-euro ($846 million) bid to acquire Bull, the company he tried to revive two decades ago. Photographer: Balint Porneczi/Bloomberg

تواصل- ترجمة:

أبلغ مُطلعون بالملف الإيراني، شبكة “بلومبرج” الأمريكية، أنّ طهران نفّذت هجمات قرصنة إلكترونية، دمّرت خلالها الآلاف من أجهزة الحاسوب في مقر هيئة الطيران المدني، واستهدفت 5 أهداف أخرى.

وذكرت “بلومبرج”، أنّ الهجمات التي استهدفت المملكة خلال الأسبوعين الأخيرين أزالت بيانات حساسة، وأوقفت العمليات لِعدّة أيام، بينما تمكّنت إجراءات مضادة من وقف فيروسات هجومية في أماكن أخرى.

وذكرت الشبكة، أنّ تحقيق السلطات المختصة بالمملكة لا يزال في مراحله الأولى، غير أنّ قيادات مُطلعة أكّدت أن الأدلة الرقمية تشير إلى أن الهجمات قادمة من إيران.

واعتبرت الشبكة، تلك الهجمات تحدياً كبيراً على مستوى الأمن القومي للرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب”.

ولفتت إلى أنّ استخدام أسلحة هجوم سيبرانية برعاية دولة نادرة الحدوث نسبياً، منبهةً إلى أنّ نطاق الهجمات الأخيرة الواسع قد يشعل حربا سيبرانية كرد فعل في منطقة تمتلك الآن قدرات هي الأعلى على الإطلاق منذ الهجوم السيبراني الذي تعرّضت له “أرامكو” في 2012م.

07429d793a.jpg

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق