اخبار السعودية اليوم مؤتمر «يتامى العالم العربي والإسلامي» يوصي بميثاق شرف لـ«كفالتهم»

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مؤتمر «يتامى العالم العربي والإسلامي» يوصي بميثاق شرف لـ«كفالتهم»

المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم العربي والإسلامي

تواصل ـ سعود الخالد:

أوصى المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى في العالم العربي والإسلامي، الذي عُقد بالعاصمة السودانية الخرطوم، بمشاركة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالحكيم الشهراني، بميثاق شرف لممارسي مهنة كفالة اليتامى.

وطالب المؤتمر، بضرورة التنسيق بين المنظمات العاملة ليتمكّن العاملين في دور التربية من أخصائيين ومراقبين من الاطلاع على مقترح الميثاق الأخلاقي للعاملين بمهنة كفالة اليتامى.

وقال الشهراني: إنّ المملكة تسعى لإيجاد دور مُميّز للقطاع الخاص في تحقيق تطلعات وآمال اليتامى، مؤكداً أن المؤتمر يأتي متوافقاً مع رؤية المملكة 2030 التي تركز على تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص بمختلف الجوانب التنموية.

ولفت الشهراني، في المؤتمر الذي حمل عنوان “نحو استراتيجية شاملة لكفالة اليتامى”، إلى أهمية مثل هذه اللقاءات لتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب المختلفة لخدمة هذه الفئة الغالية، مقدراً الجهود المبذولة لإنجاح المؤتمر.

إلى ذلك ناقشت جلسات المؤتمر المسائل الفقهية المستجدة والمتعلّقة بكفالة اليتامى والمشكلات والتحديات العملية التي تواجهها، وسلّط الضوء على التجارب العملية في كفالة اليتامى واستراتيجيتها في العالم الإسلامي.

وضمّ وفد الوزارة مدير عام رعاية الأيتام محمد بن عبدالرحمن القصير، وفهد بن سليمان العنزي من إدارة التعاون الدولي.

a8195a473a.jpg

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق