عاجل

اخبار اليمن اليمن اليوم اليمن الاثنين 1-5-2017 غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 16 دقيقة — الاثنين — 1 / مايو / 2017

اليمن اليوم اليمن الاثنين 1-5-2017 غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي

اليمن اليوم اليمن الاثنين 1-5-2017 غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي

غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي

وكالات| المراسل نت:

 

تراجعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن مطالبتها لكوريا الجنوبية بدفع تكاليف منظومة الدفاع الجوي بعدما أبدت حكومة الأخيرة غضباً واضحاً من تصريحات ترامب.

 

ونقلت وكالة رويترز عن الرئاسة الكورية الجنوبية إن الولايات المتحدة أكدت مجددا أنها ستتحمل تكاليف نشر منظومة ثاد المضادة للصواريخ بعد أيام من تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن سول عليها دفع مليار دولار كلفة المنظومة التي تستهدف حمايتها من كوريا الشمالية.

 

وقال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن إتش آر مكماستر مستشار الأمن القومي الأمريكي طمأن في مكالمة هاتفية نظيره الكوري الجنوبي كيم كوان-جين أن الولايات المتحدة تعطي الأولوية في منطقة آسيا والمحيط الهادي لتحالفها مع كوريا الجنوبية.

 

وقال ترامب في مقابلة مع رويترز يوم الخميس إنه يريد أن تمول كوريا الجنوبية نشر ثاد الأمر الذي أربك الكوريين الجنوبيين وأثار تساؤلات بشأن التزامه بالتحالف بين البلدين.

 

ورد مسؤولون كوريون جنوبيون بأن التكلفة تتحملها واشنطن بموجب الاتفاق الثنائي بين البلدين.

 

وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان “أوضح مستشار الأمن القومي إتش آر مكماستر أن تصريحات الرئيس ترامب الأخيرة جاءت في إطار السياق العام بشكل يتماشى مع توقعات المواطنين الأمريكية إزاء اقتسام عبء تكاليف الدفاع مع حلفاء” الولايات المتحدة.

 

ونقلت الأسبوع الماضي مكونات مهمة من نظام ثاد إلى موقع في جنوب البلاد مما أثار احتجاجات من الصين التي تقول إن الرادار القوي للنظام الذي يمكنه اختراق أراضيها سيقوض الأمن الإقليمي كما أثار احتجاجات من سكان محليين يشعرون بالقلق من أن يصبحوا هدفا لصواريخ كوريا الشمالية.

 

وتظاهر نحو 300 شخص اليوم الأحد في الوقت الذي حاولت فيه شاحنتان تابعتان للجيش الأمريكي دخول موقع نشر نظام ثاد.

 

وأظهرت تسجيلات فيديو صورها قرويون المحتجين وهم يغلقون الطريق بسيارة ويرددون هتافات مثل “لا تكذبوا علينا! عودا إلى بلادكم!”

 

وقالت الشرطة إنها أرسلت نحو 800 شرطي للمكان وأصيب اثنان من السكان خلال الاشتباكات مع الشرطة.

 

وتقول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن الهدف الوحيد من نظام ثاد هو حماية سول من صواريخ كوريا الشمالية.

 

 

المصدر: رويترز

(12)

تعليقات

comments

ad1

خبر : اليمن اليوم اليمن الاثنين 1-5-2017 غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المراسل نت وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اليمن اليوم اليمن الاثنين 1-5-2017 غضب كوريا الجنوبية يجبر ترامب على التراجع عن مطالبتها بتمويل منظومة الدفاع الجوي

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق