عاجل

اخبار اليمن اخبار اليمن من جولدن نيوز .. النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا : تحقُّق المطلوب , وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا : تحقُّق المطلوب , وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

اخبار اليمن من جولدن نيوز .. النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا : تحقُّق المطلوب , وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين

تعتبر المستشفيات من أهم المرافق بالنسبة للمواطن , وتهمُّ بالقدر ذاته كلَّ شرائح المجتمع غنيّها وفقيرها

ولأنَّ المستشفى ذلك المرفق المهمَّ , الذي أسِّس لرعاية المرضى وتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية , كان لزاماً عليها أن تكون في الحالة البيئية الصحيّة دائماً , بحيث تكون أهلاً لهذه الرعاية , ومن أهم اشتراطات الصحة , النظافة بكل معانيها وصورها وتمثيلاتها .

ومستشفى ابن سيناء العام ليس بمعزل عن هذه الاشتراطات ,  فمنذ أن تولّت مؤسسة الخنبشي للمقاولات العامة مهام النظافة بالمستشفى , والمستشفى تشهد تطوّرا ملموساً في قطاع النظافة , محقِّقةً المطلوب والمرجوَّ منها في خطى ثابتة ومتواصلة للتطوير والتحسين .

وهذا ما لعلّ هذا التقرير , يتناوله بشيء من التفصيل , وبأشياء من التقصِّي وبحث الحقيقة , ونقلها للسادة القراء حيث التقينا بمدير هيئة مستشفى ابن سيناء الدكتور محمد العكبري وسمح لنا بالنزول والاستطلاع .

 

" تطور كبير"

وقال مدير دائرة العلاقات العامة بهيئة مستشفى ابن سيناء العام "عبدالحكيم محمد باخيل" بالنسبة للنظافة بالمستشفى تابعة للمقاول علي الخنبشي ونحن كمشرفين النظافة في الدرجة المطلوبة التي نتمناها حيث تعد تطور كبير عن النظافة السابقة في المستشفى .

وأضاف "باخيل" ان النظافة هي التي يرتكز عليها المستشفى وتعتبر نصف علاج للمريض .

 

"جهد"

فيما أشار مشرف قسم النظافة في مؤسسة الخنبشي للمقاولات العامة أيمن عبدون إلى أن أعمال النظافة في المستشفى تتم بثلاث ورديات صباحية ومسائية وليلية حتى يضمن تواصل العمل بصورة مستمرة ونحرص كل الحرص على تنظيف المستشفى والحفاظ على بيئتها النظيفة وإزالة أية أتربة أو أوساخ أو مواد عضوية داخل المستشفى  كما اننا نوجه عمالنا بالتعاون التام مع المرضى والعاملين في المستشفى .

مضيفاً كما تحمل المقاول المنفذ لأعمال النظافة توفير بعض المتطلبات والمعدات لصالح المستشفى دون منه أو ينظر نظير ذلك جزاء ولا شكورا والتعاون في هذا المجال كبير ومشترك ما دامه يخدم الصالح العام – حسب قوله .

 

"شعور بالرضاء"

وقال الدكتور "عمر باجردانة" تعد الخدمات في مستشفى ابن سيناء العام في الوقت الراهن افضل كما كان عليه سابقاً خصوصاً في جانب النظافة والاهتمام بالنزلاء من المرضى والنظافة داخل غرف ترقيد المرضى.

وأضاف "باجردانة"  ان النزلاء من مرضى في حالة ارتياح وشعور بالرضاء للنظافة في مستشفى ابن سيناء حيث يأتي المرضى من عدة محافظات مختلفة في البلاد .

 

"تحفيز لأداء الافضل"

"وقال" مقاول النظافة في مستشفى ابن سيناء العام الاستاذ علي الخنبشي استلمنا المستشفى في 2011\7\31م عبر مناقصة حيث كان وضع المستشفى سيئ للغاية وتم الراهن على فشلنا في ذاك الوقت ولكن بفضل الله وجهودنا والمشرفين والعمال تحملنا الكثير من المصاعب والعراقيل وقدمنا عمل اذهل الجميع

"وأشار" بعد تأهيل المستشفى  وصيانته بشكل كلي لمدة اربع سنوات تحملنا خلالها اعباء كثيره لم تكن في الحسبان ولكن تغلبنا على جميع الصعاب .

"واوضح" بعد استلامنا المناقصة مباشرة بدأت المشاكل السياسية تعصف في البلاد في 2011م واستمرت المشاكل الى الوقت الراهن بل زادت اكثر واكثر لعدم وصول التعزيز المادي حسب كلام الادارة من المصدر.

"وقال" اننا نقوم بمتابعات حثيثة وحث العمال وتحفيزهم على الاخلاص في العمل ووفرنا أشياء لم اكون ملتزم بها حسب الاتفاقية ووفرناها على حسابنا الخاص خدمة للمستشفى .

"واستطرد" اننا وفرنا غسالات جديدة  والروائح والبخور والند والفليت لمكافحة الذباب والصراصير من بعد استلام المناقصة الى يومنا هذا بدون مقابل، وحيث يقوم عمالنا بتسليك مجاري الحمامات عند انسدادها أثناء العطل الرسمية او عند انشغال عمال الصيانة .

واختتم حديثه اننا نأمل بالافضل مستقبلاً لخدمة مستشفى بن سيناء العام الذي يقوم بخدمة محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة .

خبر : اخبار اليمن من جولدن نيوز .. النظافة بمستشفى ابن سيناء بالمكلا : تحقُّق المطلوب , وسعيٌ دؤوب للتطوير والتحسين يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جولدن نيوز وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق