عاجل

اخبار اليمن اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الجيش السوري يقترب من حسم معارك حي القابون الدمشقي..

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منذ 17 دقيقة — الاثنين — 1 / مايو / 2017

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الجيش السوري يقترب من حسم معارك حي القابون الدمشقي..

الجيش السوري يقترب من حسم معارك حي القابون الدمشقي..

العالم - سوريا

بغزارة نيرانه المدفعية والجوية يُصعّد الجيش السوري من وتيرة عملياته العسكرية على حي القابون، ليقترب حسم معارك هذه الجبهة لصالح الجيش السوري بعدما شكّلت خطراً على أحياء دمشق المجاورة لها، ما يعني ذلك تأمين الطريق الدولي "دمشق – حمص" بالكامل مسألة وقت لاأكثر.

مصدرٌ ميداني، قال لموقع "العهد" الإخباري إنّ "قرار القادة الميدانيين بحسم هذه الجبهة مُتّخذ، فالظروف الميدانية لاستعادة الحي مؤاتية أكثر من أي وقت مضى، مسلحو "جبهة النصرة" المحاصرون داخله منهارون معنوياً وعسكرياً، فقد باتت معظم مواقعهم بيد الجيش السوري وحلفائه، فضلاً عن أنّ دفاعاتهم تنهار أمام التمهيد الجوي والمدفعي الكثيف ما سمح لقوات الاقتحام بخرق محاور المسلحين في الأجزاء الشمالية والجنوبية والتقدم نحو عُمق معاقل المسلحين".

وأكد المصدر أنّ "الخرق الذي أحدثه الجيش يوم أمس أدى لوصول قواته إلى جامع الهداية ومحيطه على اتجاه محور شركة الكهرباء ما يعني اقتراب فصل مسلحي القابون أنفسهم إلى قسمين وبالتالي لم يعد أمامهم إلا الاستسلام أو القتال حتى الموت".

هذا التقدم الكبير والذي أدّى لرجحان كفة الجيش السوري بقوة على الجبهة، يؤكد أن دائرة الأمان حول العاصمة ستتّسع، فلطالما شكّل هذا الحي قاعدةً للمسلحين يقصفون منها أحياء دمشق، كما سيؤدي لتفكيك ترابط مسلحي الغوطة الشرقية بالكامل وهذا ما بدأ يظهر باقتتال أبرز الفصائل الإرهابية المتواجدة داخلها فيما بينها حسب حديث المصدر.

المصدر : سوريا الان

109-2

خبر : اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الجيش السوري يقترب من حسم معارك حي القابون الدمشقي.. يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : قناة العالم الأخبارية وتخلي اخبار اليمن | نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.

اخبار سوريا حلب الان .. اخبار سوريا اليوم الجيش السوري يقترب من حسم معارك حي القابون الدمشقي..

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار اليمن

أخبار ذات صلة

0 تعليق