عاجل

اخبار السعودية اليوم «النقد»: إجراءات جديدة لتسوية مطالبات تأمين المركبات الإلزامي للأفراد

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم الخميس، شركات التأمين بتسوية المطالبات التأمينية لمركبات الطرف الثالث للأفراد التي لا تتجاوز قيمتها مبلغ ألفي ريال خلال مدة لا تتجاوز خمسة أيام عمل من تاريخ تسلم المطالبة مكتملة المستندات.

وقالت المؤسسة في بيان لها: “تلتزم شركات التأمين باعتماد نموذج موحد لمطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد، وتضمن النموذج توحيداً للمستندات المطلوبة في هذا الشأن، وإجراءات موحدة تلتزم بها شركات التأمين لتسوية مطالبة التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد”.

وأضافت: أنه “على رأس هذه الإجراءات وجوب إبلاغ مقدم الطلب حال تسلم الطلب بأي نواقص في المستندات المطلوبة، مع التزام الشركة بمعاينة المركبة خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أيام من تاريخ تقديم المطالبة”.

وأكدت المؤسسة: أن هذه التعليمات تأتي انطلاقاً من مسؤوليتها في حماية المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية، وتحقيقاً لاستقرار قطاع التأمين في المملكة، ولتسهيل إجراءات تسوية مطالبات المركبات، وحصول المستفيدين من التغطية التأمينية على مبلغ التعويض خلال فترة وجيزة.

وكانت المؤسسة أصدرت تعميماً بتاريخ 08/02/1438هـ يُلزم شركات التأمين سداد جميع مطالبات التأمين الإلزامي للمركبات (الطرف الثالث) للأفراد، وكذلك استرداد الجزء المتبقي من قسط التأمين في حال إلغاء وثيقة تأمين المركبات من خلال إيداع مبلغ التعويض في الحساب البنكي للمستفيد مُباشرةً عن طريق الآيبان.

وذكَّرت المؤسسة بأحقية العملاء والمستفيدين بالتقدم بشكوى لدى الشركة المعنية، وفي حال عدم تجاوب الشركة، أو عدم رضا العميل أو المستفيد عن نتيجة معالجة الشكوى؛ فإن مؤسسة النقد العربي السعودي تدعو العميل أو المستفيد إلى التواصل معها من خلال صفحة إدارة حماية العملاء على موقعها الإلكتروني من خلال هذا (الرابط).

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق