اخبار السعودية اليوم حائل.. طبيب ينقذ مريضة أثناء مراجعته إجراءات إنهاء تعاقده

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – سعود الرفاع:

تمكن طبيب من إنقاذ مريضة – بعناية الله – وذلك أثناء ذهابه إلى مركز جبة الصحي بمنطقة حائل؛ لمراجعة إجراءات انتهاء عقد عمله بسبب تجاوزه للسن القانونية.

وروى مدير مركز صحي جبة بالإنابة صالح السعيد، أنه في صباح اليوم الخميس، استقبل المركز حالة طارئة من “حفر الرخيص وسط النفود الكبير”، وكانت الحالة تحتاج إلى تدخل عاجل وسريع ولم يكن للطاقم الطبي أي حيلة في إنقاذ الحالة؛ لعدم توفر الكادر الطبي اللازم لإجراء العملية.

وأضاف السعيد: أن عناية الله ساقت الدكتور محمد عبدالوهاب، الطبيب السابق لمراجعة المركز لإنهاء إجراءات عقد عمله، فما كان من أحد الأطباء بالمركز إلا أن طلب المساعدة من الدكتور محمد للكشف على الحالة، والذي بدوره لم يتوانَ في الكشف والبدء في إجراءات عملية الولادة التي تكللت بالنجاح – بفضل الله – لتكتمل فرحة الجميع.

وأكد السعيد: أن ما قام به الدكتور محمد يعد من نوادر العمل الإنساني الذي حثنا عليه الدين الإسلامي، وكذلك شرف مهنة الطب.

وقدم الفريق الطبي من جميع الأقسام شكرهم وتقديرهم للدكتور محمد؛ على موقفه الإنساني غير المستغرب لما شاهدوا منه من تفانٍ في العمل خلال فترة عمله بالمركز.

ومن ناحية أخرى، قال أحد أهالي المنطقة: إن مركز صحي جبة يعاني من نقص في الكادر الطبي، وكذلك نقص في عدد سيارات الإسعاف، حيث لا تتوفر إلا سيارة إسعاف واحدة بعد تعرض الأخرى لحادث سير وعدم إيجاد بديل.

وأضاف آخر: أن المركز الصحي بجبة، علاوة على ضعف الكادر الطبي فهو يعاني من زيادة في الحالات الطارئة والعادية، حيث تشهد جبة تزايداً في أعداد السكان والحالات الطارئة التي يتم تحويلها إلى المركز؛ نتيجة الحالات الإسعافية من الطريق الدولي المحاذي لمركز جبة.

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق