عاجل

اخبار السعودية اليوم تفاعلاً مع ما نشرته تواصل.. «ناس»: قائد الطائرة لم يخطئ في إنزال الراكب بعد إساءته

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكدت شركة طيران ‘‘ناس‘‘ في ‘‘بيان‘‘ لها اليوم، أنها قامت بتشكيل لجنة للتحقيق فيما نُشرعن قيام طاقم رحلة طيران ناس رقم ‘‘XY010‘‘ يوم الثلاثاء الموافق  ١٥ نوفمبر ٢٠١٦م، بإنزال مسافر وعائلته من على متن الرحلة المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأشارت الشركة إلى أنه تم استيضاح وقائع الحادثة من قبل المعنيين في هذه الرحلة، سواء من أفراد الطاقم الجوي، فضلاً عن الحصول على إفادات بعض الركاب الذين كانوا على متن هذه الرحلة.

وقد خلصت نتائج التحقيقات، إلى أن الراكب قام بدون مسوغات بإثارة البلبلة، وتأجيج الركاب، وإحداث الفوضى داخل الطائرة، والتلفظ على قائدها بشتائم، وإهانات عنصرية تتعارض مع الآداب العامة، وتعاليم ديننا الحنيف.

وبالرجوع إلى أنظمة الطيران المدني في المملكة، والذي وردت فيه عدة مواد تخص معالجة مثل هذه الحادثة، تبين للجنة التحقيق، بأن قرار قائد الطائرة بإنزال الراكب من على متنها كان نظامياً لوجود ما يستدعي ذلك، فالأنظمة تعطي القائد كامل الصلاحية في اتخاذ القرار، بحسب النظام المذكور أعلاه، حال نشوء أي خطر يؤثر على سلامة الطائرة، أو الركاب.

كما أوضحت الشركة أن قائد الطائرة لم يرغم عائلة المدعي بالمغادرة معه، بل أن العائلة هي من اختارت بمحض إرادتها النزول من الطائرة.

وكانت الشركة قد قالت في وقت سابق، تعليقا على ما نشرته “تواصل” بعنوان “طرد مواطن وعائلته من إحدى طائرات ناس“، “إنه تم اتخاذ إجراء مبدئي حتى اكتمال التحقيقات حول ما تم نشره؛ حيث تم إيقاف جميع طاقم الرحلة لهذه الحادثة عن العمل حتى الانتهاء من إجراءات التحقيق وكتابة التقارير اللازمة”.

وذكر شاهد عيان لـ”تواصل” أن قائد الطائرة اشترط على الراكب الاعتذار حتى يقلع بالطائرة بعد استبدالها، وذلك عن موقفه السابق ورفضه استكمال الرحلة على طائرة بها عطل، خاصة وأن موقفه قد تسبب في إجماع الركاب على ضرورة استبدال الطائرة، حسب قوله.

مواد ذات صلة:

طرد مواطن وعائلته من إحدى طائرات «ناس»

تفاعلاً مع ما نشرته «تواصل».. «ناس»: إيقاف طاقم رحلة طرد مواطناً وعائلته

المصدر : تواصل السعودية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق