عاجل

اخبار الامارات اليوم - «أميركية الإمارات» تطرح 3 برامج ماجستير في القانون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الجامعة الأميركية في الإمارات عن طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في مجال القانون، تشمل التحكيم والعلوم الجنائية والملكية الفكرية.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور مثنى عبدالرزاق، إن هذه الخطوة تلبي حاجة سوق العمل إلى هذه التخصصات النادرة، بعد نجاح التخصصات الأخرى التي قدمتها الجامعة مثل كلية العاديات وكلية الأمن والدراسات الدولية وأكاديمية الرياضة، بالإضافة إلى منح دراسية قدمتها الجامعة لعدد من الطلاب.

وأوضح أن هذه البرامج أطلقت في إطار عملية جادة لترجمة رؤية القيادة الإماراتية للمستقبل، مشيراً إلى التزام الجامعة العميق بتحقيق الرؤية الاستراتيجية لقيادة البلاد، قائلاً «نحن نريد إعداد طلابنا ليس فقط لسوق العمل، ولكن ليصبح الجيل القادم من الخبراء القانونيين والقادة في مجالاتهم».

وأضاف عبدالرزاق أن دور الجامعات لا يجب أن يقتصر على الخدمات الأكاديمية وإنما يمتد إلى جوانب اجتماعية وثقافية واقتصادية، ويوفر الاستشارات لجميع فئات المجتمع من خلال الكادر الوظيفي الموجود والخبرات العلمية والعملية لدى أعضاء الهيئة التدريسية لديها.

وأشار إلى أن الجامعة تعمل باستمرار على دعم الطلاب ودراسة حاجة السوق، من خلال الدراسات الميدانية لتوفير التخصصات المختلفة في المجالات كافة.

وكان مجلس أمناء الجامعة اعتمد أخيراً برنامج المنح الدراسية للطلبة المتفوقين للعام الأكاديمي المقبل بإجمالي 40 منحة دراسية لدراسة البكالوريوس والماجستير، في إطار مساعدة الطلبة على مواصلة مشوارهم التعليمي.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق