وصفة طبيعية لعلاج السعال والتهاب الحلق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يافع نيوز – طب وصجة

تتسبب نزلات البرد أو الانفلوزا أو التهاب اللوزتين في السعال والتهاب الحلق المزعج، إذ يصعب معه تناول الطعام أو شرب الماء بسبب الالتهاب الموجود في الحلق الذي تتسبب فيه وجود البكتيريا.

ولعلاج هذا السعال والتهاب الحلق ينصح حميد بوزيدان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي، باستخدام الثوم لفعاليته السريعة التي أثبتتها العديد من الدراسات والتجارب، فبفضل احتوائه على المضادات الحيوية يساعد في القضاء على البكتيريا المتواجدة بالحلق والمتسببة في الالتهاب، كما يحتوي على الاليسين وهو مضاد حيوي قوي يمنع البكتيريا والفطريات من النمو.

ويوضح بوزيدان قائلاً: “بالرغم من فوائد الثوم المهمة إلا أن طعمه ورائحته غير محببين عند الجميع، ما يجعل الأغلبية تستغني عنه و بالتالي يُحرم الجسم من فوائده، لهذا يجب التخلص من طعمه ورائحته الكريهة ليسهل استعماله وذلك عن طريق مزجه بأطعمة ذات طعم لذيذ والتي تمتص طعمه ورائحته. ويعد الزبادي أفضل وسيلة لتحقيق ذلك.

وعن طريقة تحضير هذه الخلطة، يشير بوزيدان إلى أنه يتم طحن عشرة فصوص من الثوم وتضاف إلى كوب من الزبادي، تمزج جيدًا ومن ثم تستعمل عن طريق أخذ ملعقة من الخليط أربع مرات في اليوم، وسيلاحظ المريض تحسنا في الحلق من اليوم الأول.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق