حراك ومقاومة شبوة يرفضون قرارات الرئيس هادي ويتهمون الشرعية بجر المحافظة الى فتنة من خلال تمكين الفاسدين واقصاء المقاومة الجنوبية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حراك ومقاومة شبوة يرفضون قرارات الرئيس هادي ويتهمون الشرعية بجر المحافظة الى فتنة من خلال تمكين الفاسدين واقصاء المقاومة الجنوبية

يافع نيوز – شبوة

اتهم بيان صادر عن قوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة، الشرعية بالسعي الى جر محافظة شبوة الى اقتتال داخلي، من خلال تعيين العناصر الفاسدة لتمكين النظام القديم من المحافظة، ونشر قوات شمالية في حقول النفط.

كما رفض البيان الصادر عن الفعالية الاحتجاجية والرافضة لقرارات الرئيس هادي رفض التعيينات الأخيرة، وقال البيان ان هذه القرارات اقصاء للجنوبيين وتهميشهم .

واتهم البيان المحافظ الجديد المعين من الرئيس هادي بارتكاب جرائم ضد نشطاء الحراك الجنوبي خلال الفترة الماضية، وقال البيان ان المحافظ الجديد متهم بقضايا فساد، وهو احد رموز النظام القديم في المحافظة .

وقال البيان ان التعينات الأخيرة توضح ان الرئاسة اليمنية مختطفة من قبل حزب الإصلاح، وهو ما يشكل خطر على المكتسبات التي تحققت بفضل تضحيات الشهداء، وأضاف البيان ان هذا الاختراق عكر العلاقة بين الرئيس هادي وشعب الجنوب .

 

وقال البيان ان العلاقة مع الشرعية والتحالف ممهورة بالدم لدحر الانقلاب والمشروع الإيراني، لذلك يجب ان تكون المقاومة الجنوبية والحراك الجنوبي شريك حقيقي في أي تعينات او استحقاقات .

وأكد البيان عن التأييد المطلق للمجلس الانتقالي الجنوبي كممثل سياسي للقضية الجنوبية والقيادة الجنوبية .

ورفض البيان اعادة انتاج الوجه القبيح من النظام السابق من خلال تمكين العناصر الفاسدة في أجهزة الدولة .

وطالب البيان الشرعية والتحالف العربي القيام بواجباتهم تجاه تحرير بيحان من عناصر الانقلاب .

وكما طالب البيان بتشكيل لجنة مستقلة لكشف فساد المتنفذين في المنطقة العسكرية الثالثة من نهب حقوق الشهداء والجرحى والتأمر على الجبهات في محافظة شبوة .

جاء ذلك اثناء تنظيم قوى الحراك والمقاومة وقفه احتجاجية أمام ديوان المحافظة بمدينة عتق على قرار إقالة المحافظ حامد لملس عضو المجلس الإنتقالي الجنوبي .

وبث ناشطون صور العشرات من أبناء شبوة في الوقفه الإحتجاجيه أمام ديوان المحافظة وذلك رفضاً  لقرار إقالة المحافظ السابق حامد لملس .

وشهد مبنى مقر المحافظة توتراً يوم أمس إذا حاول أنصار المحافظ الجديد إقتحام المبنى ومايزال التوتر قائما في وسط أناء تتحدث عن سطرة أنصار المحافظ الجديد على المبنى .

 

 

 

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق