عاجل

اخبار التكنولوجيا : أجهزة جالاكسي تفتح كميبوترات ويندوز10 عبر البصمة

0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت شركة "سامسونج" تحديثاً جديداً لتطبيق "فلو" على نظام التشغيل أندرويد يحضر معه أخيراً ميزة فتح قفل أي حاسب يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10″، وهي الميزة التي كانت متاحة فقط لحواسبها اللوحية العاملة بنظام "ويندوز 10".

وكان برنامج "فلو" طرح أول مرة في شهر أيــار 2015؛ لمنافسة خاصية "الاستمرارية"، التي تعتبر من أبرز مزايا الإِصدار الثامن من نظام أبل "آي أو إس"، التي تهيأ لهواتف آي فون الشروع بأي مُهِمَّة، على سبيل المثال: إنشاء رسالة بريد إِلِكْتُرُونِي، أو إرسال رسالة نصية، أو إجراء مكالمة هاتفية، ثم مُتَابَعَة ما بدأه المستخدمون على هواتفهم على أَي أجهزة أخرى بسهولة عبر تقنية البلوتوث.

ويتيح برنامج "فلو"، الذي يساند البرامج القائمة على ميكانيكية المشاركة الخَاصَّة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، نقل أَي نشاط إلى الجهاز الأنسب لأداء مُهِمَّة ما، والبدء من حيث وصل دون الحاجة للعودة إلى البداية.

ويُستخدم برنامج "فلو"، بالإِضَافَة إلى ما سبق، في فتح قفل حاسب "samsung" اللوحي "جالاكسي تاب برو إس"، الذي يشتغل بنظام التشغيل "ويندوز 10″، وهي الميزة التي أَضَافَتها "samsung" في العام المــنصرم. أما الآن فقد أصبحت هذه الميزة متاحة لكافة الحواسب الشخصية واللوحية العاملة بهذا النظام.

يُشَارُ إلى أن المستخدم يحتاج إلى أحد هواتف سلسلة جالاكسي المتوافقة مع هذه الميزة؛ ليتمكن من فتح جهاز "ويندوز 10" خاصته عن طريق حساس البصمة على الهاتف، بالإِضَافَةِ إلى إمكانية المزامنة، ونقل الملفات، والاتصال تلقائياً بالإنترنت من خــلال تواصل الهاتف.

ويمكن تنزيل النسخة الأخيرة من برنامج "فلو" من متجر جوجل بلاي، كذلك يجب على مستخدمي نظام "ويندوز 10" تنزيل التطبيق من متجر ويندوز، أو الموقع الرسمي لسامسونج.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق