اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين السبت 1/7/2017 الحكومة ترفض تصنيف السودان ضمن الفئة الثالثة في مكافحة الاتجار بالبشر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهمت الحكومة، أمس (الجمعة)، ما سمته بالمصادر الثانوية والمنظمات غير الرسمية، بالتورط في وضع اسم السودان ضمن تصنيفات دول الفئة الثالثة في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الاتجار في البشر للعام 2016.

بينما أبدت أسفها للتقرير ووصفته بأنه يتعارض مع التقارير الدولية والإقليمية، ويتجاهل جهود الخرطوم والتقدم المحرز في مجالات تقوية الآليات الوطنية. وقال بيان ممهور بتوقيع الناطق الرسمي لوزارة الخارجية، تحصلت (اليوم التالي) على نسخة منه، إن التقرير لا تسنده أي حقائق ووقائع وأدلة وبينات، وأنه جاء متجاهلاً لمعظم الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة هذه الجريمة، بجانب الدور المتقدم الذي يلعبه السودان في الإطار الإقليمي والدولي، وإن هنالك جهات ظلت تصطنع العداء للسودان بدافع الكيد السياسي دون التحقق من صحة هذه المزاعم من مظانها الرئيسة وعرضها على حكومة السودان قبل نشرها، للتأكد من صحة الوقائع ومطابقتها للحقائق.

وأشار البيان إلى أن عدداً من المنظمات والدوائر ظلت تصطنع العداء للسودان بدافع الكيد السياسي دون التحقق من صحة تلك المزاعم. وأضاف البيان أن السودان سيواصل جهوده لإحكام التنسيق والتعاون مع الدول المجاورة، وتفعيل الرقابة الحدودية، ونشر القوات اللازمة لمكافحة الاتجار في البشر، منوهاً بنجاح الحكومة في التصدي لمكافحة هذه الجريمة النكراء في الحدود مع ليبيا وإريتريا وإثيوبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى، وإعادة مئات الضحايا وتقديم العون القانوني والدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الإيواء والحماية، وكذلك القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.

الخرطوم – أميرة الجعلي
صحيفة اليوم التالي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق