اخبار المغرب اليوم : العماري: أشعر بالارتياح.. مثلت أمام لجنة التحقيق وأدليت بكل المعطيات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مثل إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم السبت فاتح يوليوز، أمام لجنة التحقيق، التي كلفها الملك محمد السادس بإعداد تقرير حول أسباب تأخر تنفيذ برنامج الحسيمة منارة المتوسط

وقال العماري “مثلت اليوم بصفتي رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة أمام لجنة البحث والتحري في عدم تنفيذ برنامج الحسيمة منارة المتوسط، وأدليت بكل المعطيات المتوفرة لدي بصفتي الرسمية بخصوص هذا الموضوع”.
وتابع، في تدوينة على الفيسبوك “أشعر بالارتياح لأنني طالبت منذ مدة بفتح تحقيق ومساءلة المسؤولين، واليوم أساهم من موقعي المتواضع في تكريس سلوك حضاري، فلا أحد فوق القانون، وكل مسؤول مهما كبر شأنه أو صغر، عليه احترام المؤسسات، والقبول بالمساءلة والمحاسبة”.
وختم العماري تدوينته بالقول “كلي ثقة أن تساهم النتائج التي سيكشف عنها البحث والتحري، في اطلاع الجميع على الحقيقة كاملة، وترتيب القرارات المناسبة”.

ومن المرتقب أن تستمع اللجنة لجميع الوزراء والمسؤولين عن برنامج مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”، خلال الأيام المقبلة.

وكان الملك محمد السادس قد عبر عن استيائه وغضبه من تأخر تنفيذ مشاريع الحسيمة التي أشرف على إطلاقها، في أكتوبر 2015، خلال ترؤسه للمجلس الوزاري، يوم الأحد الماضي، وقرر عدم الترخيص لوزراء حكومة العثماني بقضاء عطلتهم.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق