بتوجيهات من مدير عام المنصورة  قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال يدشن حملة تفتيش على المطاعم ويضبط مواد تالفه في عدد منها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بتوجيهات من مدير عام المنصورة  قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال يدشن حملة تفتيش على المطاعم ويضبط مواد تالفه في عدد منها

 

يافع نيوز – عدن – عمر الرخم

دشن صباح يوم السبت الموافق 1/يوليو/2017 الأستاذ/عبدالله العقربي رئيس قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة م/المنصورة ونائبه الأستاذ/ حسن وعدد من المراقبين والمفتشين بالقسم حملة تفتيش على المطاعم السياحية والشعبية.

حيث بدأت الحملة في مطاعم شواطئ عدن السياحية والتي تم فيها ضبط العديد من المخالفات أهمها عدة أصناف من الأطعمة البائته والمخزنه في الثلاجات والتي تعتبر غير صالحة للتناول لتوالد البكتيريا عليها بسبب طبخها وتركها مدة طويلة لبيعها وماتبقى منها يعاد تبريده وبيعه في اليوم الثاني .

وأيضآ وجود العديد من صبغات تلوين الأيسكريم والكيك والمنكهات منتهية الصلاحية ويتم استخدامها وبعد حصر الكميات المخالفة من الأطعمة الفاسدة والمنتهية والتي يجب مصادرتها رفض مدير المطعم تسليمها للمفتشين لأتلافها ورفض أيضآ فتح مستودع تخزين المواد الغذائية لتفتيشه وكون مفتشين صحة البيئة لاتتوفر لديهم أي قوة لإجباره على تسليمها تركوها وأكتفوا بتسليمه إشعار حضور لمكتب الأشغال وإشعار رصد مخالفات.

 

واستمرت الحملة في العديد من المطاعم مثل مطعم الحرمين ومطعم جمال ومطعم بوادي شبوة ولم يتم ضبط مخالفات جسيمة لديهم سوى عدم الإلتزام بالزي وعدم تبديل الأواني التي أصبحت غير صالحة للأستخدام.

وعند وصول المفتشين الى مطعم دهينة في قصر المنصورة ودخولهم للمطبخ رأينا مالم نكن نتوقع حيث أن المطعم وبرغم سمعته عند عامة الناس أنه يبيع ألذ الماكولات إلا أن مطبخه لم يعد يصلح للإستخدام ولطبخ المأكولات كون جدرانه كافة يغطيها سواد الدخان ودسومة الطباخة والأواني المستخدمة للطبخ متهالكة ولم تعد صالحة للإستخدام وعدم إهتمام ادارة المطعم بنظافة المطعم ولا نظافة العمال وعدم إلتزامهم بالزي ولا بشروط صحة البيئة وقد تم اعطائه إشعارات سابقة بتلك المخالفات والتزم بأن يرمم المطبخ ويلتزم بشروط صحة البيئة لكن لا حياة لمن تنادي في وضع ألا دولة الذي نعيشه وعدم تجاوب الجهات المسؤولة مع قسم صحة البيئة مثل أقسام الشرط والجهات التنفيذية وأيضآ إغلاق النيابات والمحاكم المخولة بإغلاق أي مطعم يخالف شروط صحة البيئة.

وتأتي هذه الحملة بتوجيهات وأهتمام من الأستاذ/محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة نظرآ لإنتشار العديد من حالات التسمم الغذائي وبعض حالات اشتباه بالكوليرا في بعض المديريات المجاورة بسبب الأطعمة الفاسدة والملوثة الموجودة في بعض المطاعم.

مواطنون في عدن شكروا “محمد عمر البري”  مدير عام مديرية المنصورة  وجميع القائمين على قسم صحة البيئة وذلك على إهتمامهم بمثل هذه الأمور البالغة الأهمية بالنسبة للمواطن .

 

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق