عاجل

اخبار السعودية اليوم بينهم 3 حالات اختناق.. حريق يخلي 30 نزيلاً من مبنى سكني شمال جدة (صور)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة من إخلاء 30 نزيلاً من داخل بناية، مكونة من خمسة أدوار من قاطنيها بعد نشوب حريق أدى إلى تصاعد كميات من سحب الدخان داخل الشقق السكنية.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن حريقاً نشب اليوم بمخزن للأثاث ومستلزمات الفرش أدى إلى تصاعد كميات كبيره من الأدخنة إلى الأدوار العلوية لشقق مفروشة شمال محافظة جدة.

وأضاف “هرع إلى موقع الحادث عدد من فرق الإنقاذ من مناطق مختلفة لمحافظة جدة تدعمها فرق الإطفاء والسلالم والمعدات المساندة”.

وأكد سرحان أنه عند وصول الفرق كانت العديد من الأسر محتجزة خلف سحب الدخان المتشبعة بها أروقة البناية مما دفع بفرق الإنقاذ إلى سرعة الدخول وإخلاء البناية من قاطنيها أطفال ونساء ورجال”.

وأشار متحدث مدني مكة أن عمليات الإخلاء تمت على ثلاثة محاور متزامنة في التوقيت، إخلاء على سطح البناية، وإخلاء إلى خارج البناية عن طريق السلالم الداخلية وسيارة السلالم، ونجحت فرق الإنقاذ من إخلاء البناية مزامنة مع عمليات إخماد الحريق الذي نشب في مستودع في دور الميزان كان يستخدم لتخزين متطلبات الفرش والمفارش”.

وأضاف أن الحادث نتج عنه إصابة ثلاثة أشخاص بحالات اختناق تم علاجهم عن طريق الهلال الأحمر في موقع الحادث، وبالتنسيق مع هيئة السياحة والآثار تم تأمين سكن لجميع النزلاء بحي المروة، ولا زالت أعمال التحقيق في أسباب نشوب الحريق جارية من قبل المختصين في مدني جدة.

 

7f62a68ce0.jpg

المصدر : تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق