اخبار المغرب اليوم : العثماني يصدم الجمهور في خروجه الإعلامي..و”حسرة” على زمن بنكيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار ظهور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني في لقاء خاص على القناتين الأولى والثانية ردود فعل متباينة من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلا أن أغلبها انتقدت أداءه، واعتبرته “باهتا وضعيفا”.

عمر الشرقاوي، أستاذ القانون الدستوري بالمحمدية اعتبر في تدوينة على الفيسبوك أن “برنامج العثماني مر  بدون روح سياسية، وتنقصه الرسائل الكبرى التي يفترض أنها دفعت رئيس حكومة لاحتكار قناتين عموميتين للخروج لمخاطبة المغاربة في وضع سياسي واجتماعي جد حرج”.

أما حليمة شويكة، أستاذة الفلسفة ومستشارة جماعية بحزب العدالة والتنمية بسلا، فعلقت ساخرة على قول العثماني بأن المغرب خطى خطوات مهمة في مجال تخليق الحزبية بقولها “تخليق الحياة الحزبية دار فيها المغرب خطوات مهمة يا ما شاء الله”، قبل أن تضيف ساخرة بأن “اللقاء كان خاصا، نقطة إلى السطر”.

من جهة أخرى، استغرب عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك احتكار العثماني لقناتين تلفزيتين دون أن يعطي تفاصيل دقيقة عما يجري في الحسيمة، معتبرين أنه “لم يضف أي جديد لبيان المجلس الوزاري الأخير”، فيما تحسر آخرون على زمن بنكيران، الذي قالوا إنه “كان يستغل مروره في الإعلام الرسمي لتوجيه رسائل سياسية واضحة لمن يهمهم الأمر”.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق