عاجل

اخبار السعودية اليوم - صحيفة أمريكية: مشاركة تركي الفيصل الجزء الأهم في مؤتمر المعارضة الإيرانية بباريس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – سامر محمد:

سلطت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية الضوء على مشاركة الآلاف من أنصار المعارضة الإيرانية في مؤتمر جماهيري حاشد في فرنسا أمس السبت للمطالبة بإسقاط حكومة الملالي في إيران.

وأشارت إلى أن عددا من حلفاء الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ألقوا كلمات أمام الحشد أمس ومن بينهم “نويت جينجريش” و”رودولف جولياني” فضلا عن الأمير تركي الفيصل المدير الأسبق للاستخبارات السعودية.

وأضافت أن المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومقره فرنسا الذي يتألف من إيرانيين يقيمون في الخارج شهد حضور العشرات من المسؤولين الحاليين والسابقين من الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط والذين شاركوا دعما لتغيير النظام في إيران.

واعتبرت الصحيفة أن ظهور الأمير “تركي الفيصل” وكلمته أمس كانت الجزء الأهم في المؤتمر، حيث حضر للعام الثاني على التوالي، مما يوحي بأن المملكة تدعم علنا تغيير النظام في إيران.

ولفتت إلى أن ظهور “الفيصل” في المؤتمر عزز التكهنات أيضا بأن السعودية ربما ساعدت كذلك في تمويل المؤتمر، على الرغم من نفي المنظمين لذلك وتأكيدهم على أن التمويل لصالح المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يأتي بالكامل في شكل تبرعات من إيرانيين معارضين للحكومة في طهران.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق