عاجل

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طبرق اليوم الاثنين 17/7/2017 فخامة رئيس المجلس النواب لـ”وال” : مبادرة فايز السراج مخالفة للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي غير معتمد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 17/7/2017

طبرق 17 يوليو 2017 (وال)- قال فخامة رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح اليوم الأثنين، إن المبادرة التي طرحها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الدستورية فايز السراج مخالفة للإعلان الدستوري، وأن الاتفاق السياسي غير معتمد من قبل المجلس النواب .

وأضاف المستشار عقيلة صالح – لوكالة الأنباء الليبية – أن هيأة صياغة مشروع الدستور، تأخرت كثيراً في إنجاز مشروع الدستور وهو الاستحقاق الأهم لليبيين .

وأشار المستشار عقيلة صالح إلى أنه دعا منذ مدة أعضاء مجلس النواب لاتخاذ قرار لتعديل الإعلان الدستوري، لاختيار لجنة قانونية ومتخصصة من الشخصيات المشهود لها من ذوي الاختصاص في العمل الدستوري لانجاز الاستحقاق الأهم لعودة الاستقرار في البلاد، لتحديد النظام الحكم، وشكل الدولة، والسلطات المختلفة والفصل بينها، عبر إنجاز مسودة الدستور .

وأوضح المستشار عقيلة صالح أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق جسم غير شرعي وفقاً للإعلان الدستوري، ولم ينال الثقة من مجلس النواب، ويعمل بالمخالفة للدستور المؤقت للبلاد، وليس له صفة قانونية ليوجه دعوة للانتخابات من قبل رئيسه، أو أن يطرح مبادرة بذلك .

وتابع المستشار عقيلة صالح : “مجلس النواب الليبي هو السلطة التشريعية الوحيدة في البلاد، وهو صاحب الاختصاص في الدعوة للانتخابات، ناهيك عن وقوع المجلس الرئاسي تحت سلطة المليشيات المسلحة، وما قدمه “السراج” من خارطة مجرد محاولة لنيل الشرعية التي لم ينالها بالطرق القانونية عبر نيل الثقة من مجلس النواب، وتعديل الإعلان الدستوري ومحاولة لبقاء المجلس الرئاسي غير الشرعي أكبر فترة ممكنة، وهذه المبادرة لا تحمل أي سُبل لحل الأزمة، ولا إمكانية لتنفيذها ولا تتعدى كونها خلط للأوراق وغير واقعية، واستمرار للمجلس الرئاسي ورئيسه للضرب بعرض الحائط بالإعلان الدستوري” . (وال- طبرق) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الاثنين 17/7/2017

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق