عاجل

اخر اخبار اليمن - مدير البربقة يفتتح الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في زوايا الإرواء لمعالجة وباء الكوليرا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن - مدير البربقة يفتتح الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في زوايا الإرواء لمعالجة وباء الكوليرا

اليمن - أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في زاويا الإرواء الفموي بالمديرية ، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا ،  والذي تنفذه المؤسسة الطبية الميدانية ، وبدعم من منظمة اليونسف .

وفي افتتاح الدورة ، القى اليزيدي كلمة أشار فيها الى الأهمية من تنفيذ الدورة كونها تستهدف العاملين في القطاع الصحي للرفع من جهوزية الكادر الطبي والصحي لمعالجة المصابين من الإسهالات المائية منها وباء الكوليرا الفتاك والمنتشر في معظم المحافظات ، حاثا المتدربين على ضرورة الاستفادة من الدورة لإكسابهم المهارات العلاجية وتطبيقها على الواقع الميداني .

وابدى مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، استعداد قيادة السلطة المحلية على تدليل الصعاب و توفير التسهيلات اللازمة لنجاح الدورة ، مثمنا جهود المؤسسة الطبية الميدانية و منظمة اليونسف على تقديم الدعم والرعاية للمرافق الصحية للإرتقاء بمستوى الخدمات العلاجية لتلك المراكز .

من جانبها ، استعرضت منسقة المشروع الدكتورة ناهد أحمد باقطيان ، بأن تنفيذ الدورة يأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا والذي يدعم انشاء " 156 " زاوية ارواء فموي ، و " 5 " مراكز لمعالجة الاسهالات المائية في كل من محافظات عدن ، ولحج ، وأبين ، والضالع  ، مشيرا الى أن الدورة ستسهدف " 36 " عامل وعاملة من طبيب و ممرض .

حضر افتتاح الدورة ، القائم بأعمال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور خالد عبدالله حيدرة .

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق