اخر اخبار اليمن - مبادرة ذاتية لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب العربي يطلقها صهيب وديع من العاصمة عدن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن - مبادرة ذاتية لتعليم اللغة الإنجليزية للشباب العربي يطلقها صهيب وديع من العاصمة عدن

اليمن - أثبتت عِدة دراسات علمية أن هناك علاقة قوية بين ارتفاع معدل ذكاء الإنسان وحصيلته اللغوية، والدراسات ذاتها أكدت على أن تعلم الفرد منا إحدى اللغات الأجنبية يزيد من قدرته على تعلم الكتابة والقراءة.

ورغم أن ذلك الأثر ينتج عن تعلم أية لغة بجانب اللغة المحلية، إلا أن الخبراء ينصحون دائماً باتخاذ اللغة الإنجليزية لغة ثانية بعد اللغة الأم، وذلك لأنها الأكثر فائدة بالنسبة للمرأ في المستقبل لتعدد مزاياها، بجانب أنها كأي لغة تزيد من الذكاء وتعمل على تطوير المهارات الدراسية للطالب بصفة عامة.

الشاب صهيب وديع علي، ذو الثلاثة والعشرين ربيعا استوعب جيدا نتائج تلك الدراسات العلمية فقام بإمكانياته المتواضعة بإطلاق مبادرة شخصية موجههة إلى كل طلاب الثانويات وكليات الجامعات في بلادنا والعالم العربي الذين دراستهم على علاقة باللغة الإنجليزية.

حيث تتضمن تلك المبادرة غير المسبوقة للشاب صهيب وديع الذي اكتسب خبرة في تعليم اللغة الإنجليزية عمرها أربعة أعوام على عدد من العروض المرئية الإلكترونية تحتوي على عدة دروس باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية.

وتهدف هذه المبادرة التطوعية التي لم يسبقه أحد من قبل في إطلاقها إلى تسهيل دراسة اللغة العالمية الأولى أمام كل من يريد دراستها، والإلمام بها، وحتى أولئك المتقدمين لشغل الوظائف التي تتطلب من صاحبها إتقان اللغة الإنجليزية نطقا وكتابة.

ومنذ انطلاقتها لاقت تلك المبادرة الفردية من الشاب صهيب وديع الذي يحب أن يلقب نفسه (بابن عدن) ترحيبا كبيرا لدى الشباب وأرباب الأسر كذلك، كونها قد وفرت عليهم الكثير من النفقات على المعاهد العلمية التي تقدم خدمة تعليم اللغة الإنجليزية برسوم كبيرة تثقل كاهل الكثيرين من ذوي الدخل المحدود، ذلك لأن العروض المرئية الإلكترونية الخاصة بمبادرة الشاب المتخرج من قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بجامعة عدن تقدم مجانية لجميع الراغبين بمشاهدتها والاستفادة منها ابتداء من المستوى المبتدئ وحتى المتقدم من خلال الدخول إلى الحساب التالي للشاب صهيب وديع علي في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك):

(صهيب إبن عدن)

عبر الرابط التالي:-

Www.facebook.com/SohaibET

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق