عاجل اليمن : حزب صالح يرد على واشنطن بخصوص «الحديدة» ويصف سفيرها بـ«الدساس»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رد مصدر مسؤول في حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الاثنين، على ما أورده السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، بأن حزب صالح أبدى استعداداً للتفاوض على «خارطة الحديدة» التي طرحها «ولد الشيخ».

وبحسب موقع «المؤتمر نت» الذي نقل عن المصدر المسؤول (لم يورد اسمه وهويته)، قوله إنه «لا صحة لما ذكره السفير الأمريكي عن الإشارات الإيجابية لمحسوبين على المؤتمر إزاء ما طرحه المبعوث الدولي حول ميناء الحديدة».

واعتبر المسؤول إن «ذلك يأتي في إطار الدس لإثارة البلبلة في الصف الوطني المواجه للعدوان والرافض للحصار، والذي يتزعمه المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله».

وأضاف «الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام هو المخوّل بتمثيل المؤتمر في الداخل والخارج والتحدّث باسمه وفقاً للنظام الداخلي للمؤتمر، وليس لأحد آخر حق تمثيل المؤتمر أو التحدّث باسمه إلّا بتفويض من قيادة المؤتمر».

وكان السفير الأميركي تولر قال في مؤتمر صحفي إنه «تلقينا مؤشرات إيجابية أيضاً من العناصر التي يدعمها علي عبدالله صالح، بينما لا تزال جماعة الحوثيين ترفض بعض النقاط التي تضمنتها مقترحات ولد الشيخ بشأن الحديدة».

وأضاف إن فحوى المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي تركز على تسليم الحديدة لطرف ثالث مما يجنبها أن تتحول إلى ساحة مواجهات.

ووجه السفير الأمريكي نداءً لكل الأطراف للترحيب بمثل هذه الحلول، وقال «نرحب بمؤشرات الترحيب التي تلقيناها من بعض الأطراف ونحن ننادي الجميع أن يرحب بمثل هذه الحلول».

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق