عاجل

اخبار السودان الان من الراكوبة - النيلين الثلاثاء 1/8/2017 الجيش المصري يطلق سراح المعدّنِين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في خطوة لإبراز حسن النوايا تزامنت مع إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين الخرطوم والقاهرة، أطلق الجيش المصري عدداً من المعدنين السودانيين، الذين تم إحتجازهم داخل حلايب.

وتحدث نائب دائرة حلايب بالبرلمان أحمد عيسى أمس، عن أن قيادات عسكرية عليا أمرت بإطلاق سراح المعدنين السودانيين، وتوقع عيسى وصول البقية منهم خلال الأيام المقبلة، ويشارك وزير الخارجية المصري سامح شكري غداً الأربعاء بالخرطوم في لجنة التشاور السياسي بين البلدين على رأس وفد مصري رفيع، بينما يرأس الجانب السوداني البروفيسور ابراهيم غندور.

وفي الأثناء كشف نائب دائرة حلايب أن عدداً كبيراً من المواطنين السودانيين محتجزين لدى السلطات المصرية في عدة قضايا لم يتم الكشف عنها وفقاً لمزاعم قوة الاحتلال، وأفاد أن السلطات لا تملك إحصائيات دقيقة بشأن السودانيين المحتجزين في مصر.

وشدد نائب دائرة حلايب على أن القضية المهمة التي يجب حلها بالمشاورات السياسية غداً هي احتلال مثلث حلايب، في ذات الوقت أبدى إنزعاجه من التجاوزات التي تتم بحق المواطنين السودانيين المتمثلة في الإعتقالات والاحتجاز، ومصادرة الممتلكات، وأضاف قائلاً: (البوابة في مدخل المدينة تسيطر عليها القوات المصرية بالكامل، وتتحقق من هوية المواطنين، وأردف -أيضاً- يتم عبرها تصدير الإبل السودانية، وتم منع استيراد الخضر والفواكه وفقاً لقرار وزارة التجارة.

بهاء الدين عيسى _ صحيفة التيَّار

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق