عاجل

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الثلاثاء 1/8/2017 مصر: إجراءات لحل مشاكل الطلاب الليبيين في البلاد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الثلاثاء 1/8/2017

بحث وزير التعليم العالي في مصر الدكتور خالد عبد الغفار، مع وفد ليبي، آليات التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي، وكذلك المشكلات التي تواجه الطلاب الليبيين سواء طلاب المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا، وسبل تذليل الصعوبات التي تواجههم.

وقالت وزارة البحث العلمي في بيان نشره موقع «أخبار مصر»، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، إن «العلاقات المشتركة بين مصر وليبيا تاريخية متميزة، وتمتد عبر عشرات السنين»، مشيرة إلى أنها «حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على الطلاب الليبيين الدارسين في مصر».

وتابعت أن الوزير عبد الغفار استقبل الدكتورة زينب هارون الطاروقى المستشار الثقافي الليبي بالقاهرة، لـ«بحث آليات التعاون بين مصر وليبيا في التعليم العالي»، مؤكدة أن «مصر وعدت بمخاطبة الجامعات لحل المشكلات التي تواجه طلاب الدراسات العليا، خاصة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات تحويل المصروفات الدراسية لهؤلاء الطلاب، وكذلك سرعة إرسال ملفات الطلاب لمساعدتهم على الانتظام في الدراسة، فضلاً عن تعريف الجانب الليبي بخطوات إدخال بيانات طلاب المرحلة الجامعية الأولى عبر الموقع الخاص بالوافدين»، بحسب البيان.

وبحسب البيان، فإن المستشار الثقافي الليبي وجه «الشكر لمصر على اهتمامها بمساعدة الطلاب الليبيين الدراسين بالجامعات المصرية ودعمهم، وحل المشكلات التي تواجههم».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الثلاثاء 1/8/2017

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق