عاجل

اخبار السعودية اليوم مع تطبيق المرحلة الثالثة.. «العمل»: ضوابط لتأنيث المستلزمات النسائية بما يحترم خصوصية المرأة (فيديو)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجْتِمَاعِيّة تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية وتوطينها في المراكز التِجَارِيّة المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

مِنْ جِهَتِه، قَالَ المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أباالخيل في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد إن: “المرحلة الأولى والثَّانِية تَمَّت بنجاح، والآن تأتي المرحلة الثالثة والتي تم تأجيلها لأكثر من عام لأنها أوسع في المستلزمات”.

وأَضَافَ: “طلب أصحاب العمل مهلة لتوفير البيئة الملائمة، والآن أعلنا عن المرحلة الثالثة، وسيبدأ تطبيقها في شهر صفر المقبل”. وأَوْضَحَ أبا الخيل أنه “أخذ في الاعتبار جميع الملاحظات السابقة، وَتَمَّ دراستها واطِّلَاع عددٍ من أصحاب العمل في الغرف التِجَارِيّة، أو من خلال بوابة الوزارة على أفضل التطبيقات فيما يتعلق ببيئة العمل”.

وَتَابَعَ: “وضعنا شروطاً وضوابطَ خَاصَّة بتوفير بيئة عمل آمنة وجاذبة تحترم خصوصية المرأة فيما يتعلق بأوقات الدوام أن لا تكون قبل التاسعة صباحاً ولا تكون متأخرة لَيْلاً بعد 11 مساءً”.

وواصل: “تجربتنا في المرحلة الأولى والثَّانِية أثبتت لنا ضرورة تعميم وتوسيع المرحلة الثالثة”. وَأَشَارَ إلى أن “القرار يشمل المحلات في المولات والمحلات القامة بذاتها في الشوارع والموجودة في الأسْوَاق المفتوحة”.

وفيما يتعلق بتوفير وظائف للشباب قَالَ أبا الخيل: “كل فترة يتم الإعلان عن عِدَّة قطاعات للشباب مثل قطاع النقل، وأوجدنا حلولاً لبعض التخصصات الموجودة”.

وَشَدَّد أبا الخيل على أن “وزارة العمل تقوم بعمل مشترك مع كافة الجهات الأخرى فهي لا تعمل بمفردها، كما حدث مع وزارة الصحة من قرار وقف الاستقدام لطب الأسنان؛ مما يتيح فرصاً أوسع للشباب السعودي”.

المصدر : تواصل السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق