عاجل

اخبار السعودية اليوم - «التجارة» تستدعي 320 ألف منتج معيب خلال الربع الأول من 2017

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل – الرياض:

كشفت وزارة التجارة والاستثمار، عن استدعائها لأكثر من 320 ألف منتج معيب، تم الإعلان عنها عبر 154 ألف حملة استدعاء لسلع عدة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري 2017 فقط.

وتضمنت الاستدعاءات، بحسب ‘‘الاقتصادية‘‘ مركبات وأجهزة كهربائية وإلكترونية وألعاب وعربات الأطفال وغيرها، من السلع التي تم الإعلان عنها في الموقع الإلكتروني لمركز الاستدعاءات في الوزارة، وعبر الصحف المحلية ووسائل الإعلام.

وأكدت الوزارة، أن هذه الاستدعاءات جاءت بعد أن أثبتت الاختبارات والفحوص أو المعلومات الدولية الموثوقة وجود عيوب مصنعية بها، لإصلاحها مجاناً دون النظر لحالة ضمان المركبة.

ووفقا للوزارة، فقد شكلت المركبات أعلى تلك الاستدعاءات، حيث تم استدعاء 229,099 مركبة، أعلاها سيارة (تويوتا هايلكس) بـ 77,691 استدعاء، و77,364 جهاز غسالة ونشافة (أرستون، إنديست)، وأكثر من 10 آلاف رضاعة أطفال.

وتأتي هذه الاستدعاءات بالتعاون مع الشركات المصنعة ووكلائها محليًا عبر دعوة المستهلك إلى المبادرة بإصلاح الجزء المعيب للمنتج لدى الوكيل المحلي مجانًا دون تكلفة وبغض النظر عن حالة ضمان المنتج.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى التواصل الدوري مع وكلاء السيارات، للتأكد من سلامة مركباتهم دوريًا وخلوّها من أية عيوب مصنعية وتحديث بياناتهم لدى الوكيل للتواصل معهم مستقبلًا في حال كانت مركباتهم مشمولة في أي حملات استدعاء، وذلك لإصلاحها مجانًا ودون النظر لحالة ضمان المركبة.

 

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق