عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأربعاء 2/8/2017 الغويل يعترف بارساله معلومات عن ليبيا الى وكالات الاستخبارات الأمريكية والأوربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 2/8/2017

ايوان ليبيا – وكالات:

أوضح رئيس حكومة الإنقاذ الليبية “خليفة الغويل” في مقال نشرته صحيفة إيكونوميست، أن همه الأول كرئيس للوزراء كان التخلص من العناصر الليبية المتطرفة، سواء كانت داعش أو القاعدة أو أنصار الشريعة، قائلا بأن الأصولية والإرهاب ينبغي قتالهما، لأنهما يخونان مبادئ الإسلام والوعد بليبيا حرة تنعم بالسلام.

ورحب  “الغويل” في سياق مقاله في صحيفة إيكونوميست باللغة الانجليزية، باستعداد الرئيس ترامب لدعم ليبيا في قتالها ضد التطرف، معبرا عن استعداده للمشاركة في ذلك القتال، موضحًا أن هناك فرق  خاصة في قاعدة مصراتة الجوية ترسل تقاريرها إليه مباشرة، وانخرطت في عدد لا يحصى من المهمات القتالية ضد الإرهابيين وقاتلت بشجاعة في تطهير سرت من داعش. 

وكشف رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام عن تأسيس “خدمات مكافحة الإرهاب” التي تبادلت معلومات مهمة وحاسمة مع وكالات الاستخبارات الأمريكية والأوربية، وأن ما خذلهم فيه المجتمع الدولي هو عدم دعم حكومة وحدة وطنية بعد 17 / 2 / 2011، بالرغم من الترحيب والتهليل بأصدقائنا الأميركيين والأوربيين في الميادين العامة بمدننا وقرانا، إلا أن مهمة بناء حكومة تعددية فعالة من أجل الناس الذين عانوا، لمدة أجيال، تحت دكتاتورية قاسية قُلل من شأنها إلى حد قاتل على حد قوله.

وأكد رئيس حكومة الإنقاذ على أن “ترامب” على حق في تركيزه على الأمن كأولوية له في ليبيا، فالإرهاب والفكر الذي يلهمه ظاهرة عابرة للقارات، كما أنه لا يمكننا التغلب على المشكلة عسكريا فقط، وإنما نحن محتاجون إلى تقديم بديل موثوق لإنهاء المتطرفين، إلى مجموع المؤيدين وأن ننهي المعاناة التي يتغذى عليها الإرهابيون. إبقاء ليبيا على لوحة مفاتيح القيادة في الولايات المتحدة يحمل إمكانية منح الديمقراطية جسرا في منطقة حيوية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 2/8/2017

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأربعاء 2/8/2017 الغويل يعترف بارساله معلومات عن ليبيا الى وكالات الاستخبارات الأمريكية والأوربية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اخبار ليبيا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اخبار ليبيا


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق