عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من طرابلس اليوم الأربعاء 16/8/2017 رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية يعقد اجتماعاً موسعاً في البيضاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 16/8/2017

البيضاء 16 أغسطس 2017 (وال)- عقد رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية، اجتماعاً موسعاً ضم مديري الإدارات ورؤساء الفروع والإدارات والأقسام والوحدات الجهاز في المنطقة الشرقية .

هذا وناقش عقيد فرج صالح موسى مؤمن خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، حزمة من المواضيع التي تتعلق بسيّر العمل بالفروع، والصعوبات التي تعترض سيّر العمل .

وقال عقيد فرج صالح موسى مؤمن – لوكالة الأنباء الليبية – إنه تم التركيز على حزمة من المواضيع بينها : معاملة المهاجرين غير الشرعيين معاملة حسنة، بما يتماشى مع مبادئ الإسلامية، واحترام حقوق المهاجرين وفقاً لما نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة التي هي الدولة الليبية طرفاً فيه .

وأضاف مؤمن أنه تم مناقشة ملف الترحيل الذي تحدث بأنه لابد وأن يكون وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة المعمول بها داخل الدولة الليبية، إلى جانب تجميع المهاجرين غير الشرعيين من الجنسيات الإفريقية في مركز الإيواء بمنطقة قنفودة في بلدية بنغازي، لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن ترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية .

وأشار مؤمن إلى أنه بصدد إعداد تقارير تفصيلية؛ لإظهار جميع النتائج التي تحققت بفضل عمل لجان الحصر بالفروع، بالإضافة لتنظيم خلال الأيام القليلة القادمة ندوة توعية للتعريف بظاهرة الهجرة غير الشرعية، وأسباب تفاقمها وازديادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وإيجاد الحلول التي يُمكن من خلالها الحدّ من هذه الظاهرة، خاصة في ظل الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأوضح مؤمن أنه تم مناقشة ما يتعلق بالتعاون والتنسيق الدائم مابين فروع الجهاز بالمنطقة الشرقية، والأجهزة الأمنية الأخرى،  والعمل بروح  الفريق الواحد، كما تم التطرق لمشاكل تدخل بعض الجهات في عمل الجهاز، واستغلال اسم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمنطقة الشرقية من قبل البعض، دون أن يكون لهم أي صفة، لغرض تحقيق مكاسب مادية ومصالح شخصية . (وال- البيضاء) س ع / ع م/ ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

شارك هذا الخبر :

عاجل ليبيا اخبار ليبيا الان مباشر من بنغازي وطرابلس اليوم الأربعاء 16/8/2017

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق