اخر الاخبار اليوم الجيش العراقي يرفع العلم على مصفى نفط الكسك.. ويقتحم مركز قضاء تلعفر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت القيادة العامة للقوات المشتركة العراقية، اليوم الثلاثاء، اقتحام قواتها مركز قضاء تلعفر من الجهة الشرقية والجنوبية الغربية، وذلك في إطار عمليات تحرير تلعفر من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال قائد عمليات (قادمون يا تلعفر) الفريق الركن عبد الامير يارالله، في بيان، إن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة اقتحمت مركز قضاء تلعفر من الجهه الشرقية للمدينة، فيما اقتحمت قوات مكافحة الارهاب المركز من الجهة الجنوبية الغربية للمدينة عبر (حي الكفاح)، أول أحياء قضاء تلعفر.

وأضاف يار الله أن قطعات فرقة المشاة 16 سيطرت على تقاطع الكسك ومصفى نفط الكسك، ونصبت العلم العراقي فيه. موضحا أن القوات تعمل أيضا على تحرير قرى (طشتية) و(تل السمن).

وأوضحت أن قطعات الشرطة الاتحادية تمكنت أيضا من السيطرة على قرية (ترمبي) والمناطق المرتفعة المحيطة بالقرية الكائنة في الشمال الغربي للمدينة.

من جهة أخرى، ذكر يارالله أن طائرات القوة الجوية ألقت مساء أمس الاثنين مئات الآلاف من المنشورات على مركز المدينة، والتي تتضمن أخبار انتصارات للعراق ونصائح للمواطنيين بالابتعاد عن مواقع (داعش)، وحث من ينتمون للتنظيم بإلقاء اسلحتهم والاستسلام لتجنيبهم التعرض للقتل.

يذكر أن نحو 30 ألف مدني فروا من تلعفر نتيجة المعارك الدائرة والظروف الانسانية الصعبة هناك، فيما تتوقع منظمة الامم المتحدة فرار المزيد خلال الأسابيع المقبلة.

كما تمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على مدينة (الموصل) في يوليو الماضي بعد تسعة أشهر من المعارك والتي نزح بفعلها نحو مليون شخص وهو نصف عدد سكان المدينة تقريبا.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: الجيش العراقي يرفع العلم على مصفى نفط الكسك.. ويقتحم مركز قضاء تلعفر

المصدر : وئام اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق