عاجل

فيما القوات الجنوبية تقدم تضحيات كبيرة.. بيحان شبوة تسجل خيانة جديدة وتخاذل قوات الشرعية التابعة للمنطقة الثالثة بمأرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فيما القوات الجنوبية تقدم تضحيات كبيرة.. بيحان شبوة تسجل خيانة جديدة وتخاذل قوات الشرعية التابعة للمنطقة الثالثة بمأرب

يافع نيوز – خاص:

قال مقاومون جنوبيون بجبهات بيحان بمحافظة شبوة، أن أبطال المقاومة الجنوبية وقوات اللواء 19 في بيحان، خاضوا معارك شرسة مع مليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، فجر يوم العيد الجمعة، وسط خذلان وخيانة من قبل قوات تتبع ألوية المنطقة العسكرية الثالثة المحسوبة على الشرعية والتي تتخذ من مأرب مقراً لها.

 

وواجهت قبائل بلحارث الشبوانية الجنوبية الى جانب المقاومة الجنوبية وقوات اللواء 19، هجوما شرساً من المليشيات التي حاولت السيطرة على مواقع عسكرية جديدة في بيحان، حيث دارت اشتباكات شرسة دفعت فيها قبائل بلحارث والمقاومة الجنوبية وقوات اللواء 19  نحو 20 شهيدا وجريحا، من أجل ستعادة مواقع سيطرت عليها المليشيات.

وجائت المعارك التي خاضتها القوات الجنوبية، وسط تخاذل من قوات الالوية العسكرية التابعة للشرعية من قوات المنطقة العسكرية الثالثة.

ووصف مقاومون جنوبيون ببيحان ما حدث فجر الجمعة، بانه خيانة من قبل القوات الشمالية المحسوبة على الشرعية، التي تلقت دعما كبيراً من قبل المنطقة العسكرية الثالثة، باستثناء اللواء 19 الجنوبي والتابع ايضاً للمنطقة الثالثة.

 

وكانت شهدت بيحان مطالبات حثيثه بإنهاء تبعية اللواء 19 الى المنطقة العسكرية الثالثة، كونه يتعرض لعملية استهداف ممنهج وعدم تقديم اي دعم له من قبل قيادة المنطقة الثالثة التي تتعامل بعنصرية مع اللواء 19 الذي ينتمي غالبية افراده الى الجنوب.

 

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق