عاجل

اخبار الامارات اليوم : محمد بن زايد يطمئن على حجاج الإمارات ويهنئهم بعيد الأضحى المبارك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات اليوم : محمد بن زايد يطمئن على حجاج الإمارات ويهنئهم بعيد الأضحى المبارك

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حجاج الدولة على أداء مناسكهم والوقوف بعرفة وبعيد الأضحى المبارك. جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه أمس مع الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية.

وقال الدكتور الكعبي: إن سموه هنأ واطمأن على أوضاع وأحوال حجاج الدولة وسلامتهم وخطط البعثة لتسهيل أداء مناسكهم، وأبلغه نقل تحياته إلى الحجاج، وتمنيات سموه لهم بالتوفيق في أداء باقي المناسك، وأن يتقبل المولى عز وجل طاعاتهم ويمن عليهم بقبول حجهم.

وثمن رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية هذا الاتصال الذي يعكس حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومتابعته الحثيثة لأوضاع حجاج الإمارات، والاطـــلاع على الإجراءات المتبعة لضمان أداء المناسك بكل يسر وسهولة، مشــيرا إلى أن هذا الاتصال يجسد اهتمام القيادة الحكيمة لدولة الإمارات بتفقد أحوال المواطنين في المواقع كافة.

من جهة أخرى يواصل حجاج بيت الله الحرام ومن بينهم حجاج الإمارات اليوم تأدية مناسكهم مع أول أيام التشريق فيقومون برمي الجمرات الثلاث الصغرى والوسطى والكبرى ثم يبيتون في مشعر «منى» ليلة الثاني عشر من ذي الحجة في ظل متابعة لجان بعثة الحج الرسمية للدولة أعمالها للحفاظ على راحة وسلامة الحجاج وتمكينهم من أداء المناسك في طمأنينة وراحة تامة.

شعائر

وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشـــؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات أن كافة حــــجاج الدولة بخير بعد أن أدوا الركن الأعظم من مناسك الحج وما تبعه من شعائر، مشيرا إلى أنه ــ ولله الحمد ــ لم تسجل أي حالات مرضية. وأشار إلى أن أعـــضاء اللجــنة يتابعون كافة حجاج الدولة صحياً حتى بعد عودتهم إلى الإمارات للتأكد من عدم حملهم أي أعراض قد تؤثر على صــــحتهم وصحة أفراد عائلاتهم وذلـــك وفقاً لخطة موضوعة سلفاً من مكتب شؤون الحجاج.

توعية

وقال إن أصحاب الفضيلة الوعاظ والواعظات المصاحبين لحجاج الدولة ضمن لجنة الوعظ في البعثة الرسمية للحج وضمن حملات الدولة واصلوا تقديم المحاضرات لتوعية الحجاج بالمناسك ومستحبات وسنن الحج بتسلسلها والأمور الشرعية المرتبطة بها حيث تجاوز عددها 800 محاضرة. وواصلت فرق التفتيش الغذائي بالبعثة جولاتها للتأكد من توافر اشتراطات السلامة الغذائية بها في كل الوجبات المقدمة للحجاج كما قامت بتوعية أصحاب الحملات والحجاج بكيفية تجنب التسمم الغذائي وآليات الحفاظ على سلامة الغذاء.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق