عاجل

اخبار الامارات اليوم : الحكام يستقبلون المهنّئين بعيد الأضحـى المبارك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات اليوم : الحكام يستقبلون المهنّئين بعيد الأضحـى المبارك

استقبل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات أمس جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك، متمنين لسموهم موفور الصحة والسعادة، وداعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموهم، وعلى شعب دولة الإمارات وقد تحقق لها ما تصبو إليه من عزة وتقدم ورقي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وكان سموهم أدوا صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك، وأدى الصلاة إلى جانب سموهم عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وجمع غفير من المصلين من أبناء الدولة والجاليات العربية والإسلامية.

وتفصيلاً، فقد استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس بحضور سمو الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك الذين توافدوا إلى قصر البديع العامر عقب صلاة العيد لتقديم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الإسلامية العزيزة على قلوب المسلمين.

وأعرب المهنئون عن أطيب تبريكاتهم بعيد الأضحى المبارك، داعين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الكريمة وأمثالها على سموه بموفور الصحة ودوام العافية وعلى دولة الإمارات باليمن والخير والبركات وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالبركة والرفعة والازدهار.

وتقبل صاحب السمو حاكم الشارقة التهاني والتبريكات من الشيوخ وكبار رجالات الدولة وأعيان البلاد وأعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية وكبار ضباط الشرطة في القيادة العامة لشرطة الشارقة يتقدمهم العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة والهيئات العلمية والثقافية ووفد جامعة الشارقة يتقدمهم الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ووفد الجامعة القاسمية يرأسهم مدير الجامعة الدكتور رشاد سالم وشيوخ القبائل وجموع المواطنين والمقيمين.

عجمان

كما استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صباح أمس بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان جموع المهنئين الذين توافدوا إلى قصر الزاهر لتقديم أسمى آيات التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنين لسموهما موفور الصحة والسعادة وداعين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة عليهما وعلى شعب دولة الإمارات وقد تحقق لها ما تصبو إليه من عزة وتقدم ورقي في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

فقد تقبل سموهما التهاني من الشيوخ وأعيان ووجهاء البلاد والقبائل وكبار المسؤولين ورؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والهيئات وأصحاب ومديري الشركات العاملة في إمارة عجمان.

كما تقبل صاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده التهاني والتبريكات من العقيد عبد الله أحمد الحمراني القائد العام لشرطة عجمان بالإنابة وكبار الضباط العاملين بالقيادة العامة والعميد عبد العزيز علي الشامسي مدير عام الدفاع المدني في عجمان والضباط وكبار رجالات الدولة وجموع المواطنين ونخبة من فعاليات المجتمع المدني والمقيمين من الجاليات العربية والإسلامية الذين حضروا للسلام على سموهما وتهنئتهما بهذه المناسبة المباركة.

وعبر المهنئون عن صادق التهاني والتبريكات لسموهما بهذه المناسبة العزيزة على المسلمين، داعين الله العلي القدير أن يعيدها على سموهما بموفور الصحة والسعادة وعلى الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

الفجيرة

كما تقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بقصر سموه في الرميلة أمس، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، التهاني والتبريكات بعيد الأضحى المبارك من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء القبائل وأعيان البلاد والمواطنين الذين دعوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والسعادة.

أم القيوين

كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين صباح أمس بقصر سموه بحضور سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين جموع المهنئين الذين توافدوا على قصر سموه لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فقد تقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر المحلية والاتحادية وكبار المسؤولين وشيوخ القبائل وجموع المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية بالدولة وكبار الضباط بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين الذين دعوا الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على سموه بموفور الصحة والعافية وعلى دولة الإمارات وشعبها بالخير والبركات في ظل القيادة الرشيدة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالعزة والازدهار.

رأس الخيمة

كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة في قصر خزام صباح أمس عدداً من أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولين والشخصيات الذين تبادلوا مع سموه التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

كما تقبل سموه التهاني والتبريكات من كبار الضباط بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وإدارة الدفاع المدني.

وتقدم الجميع بالدعاء إلى الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بموفور الصحة والعافية وعلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.

صلاة العيد

من جهة أخرى، أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى البديع بمدينة الشارقة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، والشيخ محمد بن صقر القاسمي وعدد من الشيوخ وأعضاء المجلس التنفيذي والاستشاري لإمارة الشارقة وكبار المسؤولين بالشارقة ووجهاء وأعيان البلاد وجمع غفير من المصلين من أبناء الدولة والجاليات العربية والإسلامية.

واستمع صاحب السمو حاكم الشارقة وجموع المصلين إلى خطبة عيد الأضحى التي ألقاها الخطيب علي سلمان الحمادي ذكر المصلين فيها بفضل هذا اليوم وحرمته، والأخذ بسنة النبي صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم المشهود تنحر فيه الأضاحي تقربا لله تعالى مذكرا إياهم بسنة نبي الله إبراهيم عليه السلام حين ابتلاه ربه بذبح ابنه إسماعيل فامتثل لأمر مولاه عز وجل وسارع في إنفاذ أمره ففداه الله بذبح عظيم.

ودعا الخطيب المصلين إلى الإحسان للأهل والأقارب وبر الوالدين والإحسان إليهم ليستمر نهج الإحسان وبذل المعروف ويعم الخير وابتهل بالدعاء لولاة الأمر وأن يحفظ الله للإمارات أمنها واستقرارها وأن يصلح أحوال المسلمين.

وعقب أداء الصلاة تقبل صاحب السمو حاكم الشارقة التهاني بعيد الأضحى المبارك من الشيوخ وجموع المهنئين.

كما أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي بمدينة عجمان.

وأدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم إمارة عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان حاكم عجمان، وعدد من الشيوخ ووجهاء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وأم المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني مدير المعهد الإسلامي في عجمان الذي أوصى المسلمين بتقوى الله وبارك لهم بعيد الأضحى المبارك سائلاً الله تعالى أن يعيده بالخير والسعادة.

وتحدث عن معاني عيد الأضحى الذي هو يوم النحر يوم الحج الأكبر وهو من أعظم الأيام عند الله تعالي الذي حث عباده على اغتنام الباقيات الصالحات ووعدهم على ذلك وفر الأجر وجزيل الهبات.

الفوز بالنعيم

وبين الإمام في خطبة العيد أن هذا اليوم موسم الخيرات والطاعات وقصد فيه الحجاج بيت الله الحرام ووقفوا فيه بعرفات، وصام الصائمون واجتهد المجتهدون ففازوا بالنعيم والجزاء الأوفى كما بين رسول الله صلي الله عليه وسلم في خطبة حجة الوداع تعاليم الدين العظيمة ورسخ معاني الرفق والسلام وشيد قيم الرحمة والتآلف.

ودعا في ختام الخطبة أن يجزي الله عز وجل أمهات الشهداء وآباءهم وزوجاتهم وأهليهم جميعا خير الجزاء، وأن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتقبل شهداء الإمارات والتحالف العربي في عليين مع النبيين والصديقين وأن ينصر قوات التحالف العربي الذين تحالفوا على رد الحق إلى أصحابه وأن يوفق قيادتنا الرشيدة إلى ما فيه خدمة الإسلام وخير البلاد والعباد وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الأمة الإسلامية بالخير والعزة والرفعة.

وبعد الانتهاء من شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم عجمان التهاني مع سمو ولي العهد وأنجاله فيما تبادل سموهما التهاني مع المهنئين من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء الدولة والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

كما أدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وسعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، وسيف السماحي مستشار صاحب السمو حاكم الفجيرة وسالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة وعدد من الشيوخ ومديري المؤسسات الحكومية في الإمارة.

موسم الخيرات

وألقى الشيخ أحمد موسى خطبة العيد قال فيها إن يوم عيد الأضحى المبارك هو من أعظم الأيام عند الله تعالى فهذا موسم الخيرات والطاعات قصد فيه الحجاج بيت الله الحرام ووقفوا فيه بعرفات وصام الصائمون واجتهد المجتهدون ففازوا بالنعيم والجزاء الأوفى.

وقال في مثل هذا اليوم في السنة العاشرة من الهجرة وقف رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع خطيبا في أصحابه فبين تعاليم الدين العظيمة، ورسخ معاني الرفق والسلام وشيد قيم الرحمة والتآلف، ووضح مفاهيم الاعتدال والسماحة والعيش المشترك بين البشر كما قال عليه الصلاة والسلام «يا أيها الناس، إن ربكم واحد، وإن أباكم واحد... إن أكرمكم عند الله أتقاكم».. فحقوق الناس محفوظة ولا فضل لأحد على أحد إلا بالإيمان الخالص والعمل الصالح الذي يعود نفعه على الوطن والإنسان.

وبعد الانتهاء من شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني مع سمو ولي عهده وأنجاله فيما تبادل سموهما التهاني مع المهنئين من الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء وأعيان البلاد وأبناء الدولة والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.

كما أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الشيخ زايد بمدينة أم القيوين.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين.

كما أدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، والشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس إدارة مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية بأم القيوين، والشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة أم القيوين للابتكار، والشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا، والشيخ حميد بن سعود بن راشد المعلا وعدد من الشيوخ والمسؤولين.

مراقبة اللهوأم المصلين فضيلة الشيخ إبراهيم المنصوري الذي أوصاهم بتقوى الله حق التقوى ومراقبته في السر والعلانية والعمل بما يحب ويرضي الله تعالى.وأضاف انه في هذا اليوم المبارك يتقرب المسلمون إلى ربهم بذبح الأضاحي اتباعا لسنة الخليلين إبراهيم ومحمد عليهما الصلاة والسلام.. موضحا أن هذه الأيام هي أيام رحمة وتسامح وفرح وسرور.. أيام أكل وشرب ويحرم صيام يوم العيد.. ومن كان متخاصما مع قريبه أو صديقه أو جاره فليتسامح وليتخلق بخلق الله تعالى فإن الله غفور رحيم. وبعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى تبادل صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين وسمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. وتقبلا التهاني من الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين بهذه المناسبة المباركة.

كما أدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة صباح أمس صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام برأس الخيمة.

وأدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي وعدد من الشيوخ ووجهاء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

وأكد خطيب صلاة عيد الأضحى المبارك أنه يوم مبارك من أيام الله تعالى تعظم فيه شعائر الله ويلهج الناس فيه بالتكبير والتحميد والتهليل والتمجيد.. وبارك للمسلمين بعيدهم السعيد الذي شرعه الله سبحانه بعد يوم عرفة لنفرح فيه بعوائد الإحسان والمغفرة وزيادة الحسنات، مشيرا إلى أنه يوم الحمد والنعمة وترسيخ قيم الخير والرحمة ونشر السعادة يوم تعطى فيه الهدايا وتستعظم فيه الوصايا.

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة والخطبة تبادل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة التهاني بالعيد المبارك مع الشيوخ وكبار المسؤولين وجموع المصلين.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق