عاجل

اخبار يمنية عاجلة - دماء الشهداء تكسوا أجواء اليمن في أول أيام عيد الأضحى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار يمنية عاجلة - دماء الشهداء تكسوا أجواء اليمن في أول أيام عيد الأضحى

أخبار اليمنية

اندلعت معارك عنيفة في أول أيام عيد الأضحى بعدد من المحافظات، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين طرفي النزاع في اليمن الذي يشهد حرباً منذ أكثر من عامين ونصف.

وتزايدت وتيرة القتال بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح من جهة أخرى، في عدد من الجبهات.

واستشهد أمس الجمعة, 10 أفراد من جنود من الجيش الوطني وأصيب 11 أخرين في بعض جبهات القتال.

وارتكبت المليشيا الإنقلابية جريمة وحشية جديدة, حيث قصفت تجمعاً لأفراد الجيش الوطني في مديرية “صراوح” بمأرب أثناء تأديتهم صلاة العيد, مما أسفر عن استشهاد 7 من رجال الجيش وأصيب 11 أخرين.

وتحدثت قناة المسيرة الحوثية عن “عملية هجومية”، لمقاتليهم على مواقع القوات الحكومية في منطقة “المخدرة” بمديرية صرواح، واستشهاد مسؤول عسكري رفيع من الجيش الحكومي، في هجوم صاروخي.

 على جانب أخر, أعلنت القوات الحكومية مقتل 28 حوثياً بمعارك وغارات للتحالف في أنحاء البلاد.

وشهدت محافظة “شبوة” شرقي البلاد، معارك ضارية بين قوات الجيش والحوثيين في مديرية “عسيلان”، بالتزامن مع غارات للتحالف استهدفت المديرية.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن القوات الحكومية، استعادت 3 مواقع استراتيجية في “عسيلان”، أمس الجمعة، بعد معارك أسفرت عن مقتل 21 حوثياً، كما قتل 7 آخرين، بغارات للتحالف، على تجمعات لهم بالمديرية.

وتصدت قوات اللواء 19 مشاه بالجيش لثاني هجوم مباغت شنته عناصر حوثية على مواقع “المحكمة والعرق والعكيد”، جنوب عسيلان في أقل من 72 ساعة على الهجوم الأول عليها.

وفي محافظة مأرب, اندلعت معارك عنيفة بمديرية “صرواح”، شرقي العاصمة صنعاء، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، فيما شنت مقاتلات التحالف 9 غارات على مواقع حوثية بالمديرية ذاتها.

كما شهدت منطقة “خب والشعف” في محافظة الجوف ومديرية “ذوباب” في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، معارك عنيفة أخرى بين الحوثيين وقوات الجيش نتج عنها قتلى وجرحى في صفوف المليشيا.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق