عاجل

اخبار اليمن : العون المباشر تدشن مشروع الأضاحي في أمانة العاصمة وإب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن : العون المباشر تدشن مشروع الأضاحي في أمانة العاصمة وإب

السبت 02 سبتمبر 2017 10:23 صباحاً
صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

دشنت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن اليوم الجمعة 1 سبتمبر 2017م الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك ، مشروع الأضاحي لعام 1438 هـ في أمانة العاصمة ومحافظة إب والذي يستهدف (23415) إنسان بتمويل جمعية العون المباشر وجمعية الرعاية الإسلامية بدولة الكويت .

و صرحت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي أن مشروع الأضاحي يهدف إلى إسعاد الأسر الواقعة تحت خط الفقر والفئات الأشد ضعفاً في المجتمع وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم في عيد الأضحى .

ونوهت إلى أن العون المباشر وسعت المشروع هذا العام ليشمل محافظة إب لأول مرة واستهداف عدد أكبر من المحتاجين خصوصاً مع استمرار الوضع المأساوي لأبناء اليمن ، والسعي الدائم للعون المباشر في الوقوف إلى جانبهم وتلبية احتياجاتهم في مختلف الظروف والمناسبات ومنها المشاريع الموسمية التي تحرص الجمعية على تنفيذها من منطلق الواجب الديني والإنساني وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والمودة والرحمة .

وذكرت العسعوسي أن (17)مليون إنسان في جميع أنحاء اليمن يعانون انعدام الأمن الغذائي و لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الغذاء لتلبية الحد الأدنى من متطلبات الطاقة الغذائية اليومية بحسب تقارير الأمم المتحدة .

من جانبها أوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر ندى العزي أن مشروع الأضاحي يستهدف الوصول إلى ( 23415 ) إنساناً في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة إب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطات المحلية و مكتبي الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة ومحافظة إب ، مبينة أن الجمعية وعن طريق متطوعيها وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية ستنفذ المشروع خلال الأيام الثلاثة الأولى من عيد الأضحى المبارك .

وذكرت أن عدد المستهدفين في أمانة العاصمة يبلغ (21315) إنساناً سيتم توزيع لحوم الأضاحي عليهم بالتعاون مع مؤسسة آمالنا للتنمية ، مركز الحالات النفسية ، دار الأمل ، الحركة الاجتماعية ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية ، جمعية نسائم الخير التنموية ، المنتدى اليمني للأشخاص ذوى الإعاقة .

كما يبلغ عدد المستهدفين في محافظة إب (2100) إنسان بالتعاون مع مؤسسة خديجة التنموية .

وأكدت العزي حرص العون المباشر على اختيار المستفيدين من الأشد فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة وفق آليات دقيقة والعمل على وصول الأضاحي إليهم .

ولفتت إلى أنه تم اختيار رؤوس الماشية التي يتم ذبحها بعناية شديدة من قبل بيطريين متخصصين.

وعبرت العسعوسي عن شكر مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر لكل الداعمين والمتبرعين لمشروع الأضاحي وفي مقدمتهم جمعية الرعاية الإسلامية التي تسهم دوماً في دعم مشاريع اليمن المختلفة ومنها المشاريع الموسمية كتوزيع الأضاحي و إفطار الصائم .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً  ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي ، خدمات المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

كما أن مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر  عضو  في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة تأمين الغذاء وسُبل العيش التابعة لبرنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي التابعة لمنظمة اليونيسف ، كتلة الصحة التابعة لمنظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية التابعة لمنظمة الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني) ، وكتلة التغذية التابعة لمنظمة اليونيسف.  

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق