عاجل

اخبار اليمن : حفل فني بلحج عقب غياب دام سنوات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبت 02 سبتمبر 2017 10:40 صباحاً
لحج ((عدن الغد) خاص:

شهدت مدينة الحوطة بلحج وهي عاصمة المحافظة مساء يوم الجمعة اول حفل فني منذ سنوات وهي المدينة التي كانت تشهد احتفالات فنية راقصة شبه يومية .

واحتشد المئات من الاشخاص بينهم فتيات وشبان ونساء واطفال وسط ساحة ملعب رياضي وسط المدينة ليستمعوا لحفلة فنية قدمت فيها عدد الفقرات الغنائية .

وسيطر مسلحون من الجماعات المتطرفة بشكل شبه رسمي على مدينة الحوطة قبل اكثر من عام قبل ان تتمكن حملة امنية من استعادة الهدوء الى المدينة وضبط الامن فيها .

ويقود "صالح السيد" هو مدير امن لحج القوات الامنية بهذه المحافظة .

وتحت رعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي  اقامت جمعية المواهب للتنمية بلحج مساء امس الجمعة الحفل والمهرجان الفني بمناسبة عيد الاضحى المبارك تحت عنوان. عيدنا غير في لحج.  .

و اقيم في ملعب معاوية لكرة القدم الحفل الذي تخلله عددا من الفقرات الفنية والمسابقات الفكرية وعرض مسرحية وقدمت عددا من الاغاني من قبل بعض المواهب الشابة  نالت اعجاب واستحسان الجمهور والحاضرين بعد غياب لهذه الاحتفالات.

مشاركون في الحفل ابدوا اعجابهم للخطوة التي تبناها مجموعة من الشباب نحو اعادة الزمن الجميل للمكانة الفنية والثقافية لمحافظة لحج.

  واشادوا للدور الاول في تبني فكرة قامة المهرجان للشاب المبدع. حمزة الصليب ورفاقه من جمعية المواهب للتنمية وكذا الدعم الذي قدمتها قيادة السلطة المحلية بلحج مممثلة بمحافظ لحج  الدكتور ناصر الخبجي.  الداعم الاول للمهرجان  الذي يعتبر عودة للزمن الجميل لمحافظة لحج. 

هذا حضر الحفل. الاستاذ احمد فضل ناصر مدير الثقافة والاستاذة اروى الصليب مدير السياحة بلحج والاستاذة اروى المقطري القيادية في الحراك ورئيسة اتحاد نساء الجنوب الحوطة.

*من فهد محسن

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق