عاجل

اخبار اليمن : الرئيس هادي يبحث مجالات التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن : الرئيس هادي يبحث مجالات التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي

الرئيس هادي يبحث مجالات التعاون مع نائب رئيس البنك الدولي

بحث الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، الأربعاء، 20/أيلول/2017 م، مع نائب رئيس البنك الدولي، حافظ غانم قضايا متعلقة بمجالات التعاون والتسهيلات التي تتطلع اليها بلادنا، في اللقاء الذي جمعهما بمقر اقامته المؤقت في نيويورك.

 

وأوضحت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" ان اللقاء تناول " مجالات التعاون والتسهيلات التي يتطلع اليمن إليها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها جراء انقلاب الحوثي وصالح على الدولة والمجتمع وما الحقوه من أضرار كبيره بالاقتصاد الوطني واستنزاف موارد البلد المالية".

 

وقالت أن رئيس الجمهورية استعرض " واقع البلد والصعوبات والتحديات المختلفة التي يواجها و عناوينها الرئيسية الحرب والفقر وانتشار الأوبئة كنتاج لعقلية حرب الانقلابين على الدولة والشعب اليمني عامه". مشيداً " بتعاون البنك الدولي مع اليمن في عدد من المجالات ومنها برنامج الرعاية الاجتماعية .. متطلعا الى عمل وشراكة أوسع في اعادة الإعمار وتلبية عدد من الاحتياجات الضرورية في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلد".

 

ولفتت الى أن الرئيس هادي " وجه وزير التخطيط ومحافظ البنك المركزي بتكثيف الجهود والتنسيق لتعزيز جوانب الشراكة ومتطلباتها مع البنك الدولي". حيث عبر نائب رئيس البنك الدولي من ناحيته عن دعمهم لتلك الخطوات.

 

وقال أن " البنك الدولي شريك فاعل مع اليمن من خلال عدد من البرامج التي ستعمل على خلق فرص العمل وتفعيل التنمية بجوانبها المختلفة ومنها العمل على إنشاء صندوق للإعمار بالتعاون مع المانحين وسيكون للبنك دور فاعل في ذلك بما يهدف لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن".

وأشاد غانم " بجهود وخطوات البنك المركزي في تحرير أسعار الصرف التي ستكون نتائجها إيجابيا لليمن واقتصادها على المستوى المنظور". طبقاً لوكالة الأنباء الحكومية "سبا".

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق