عاجل

"هادي" لهذا السبب طلبنا الدعم السعودي في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"هادي" لهذا السبب طلبنا الدعم السعودي في اليمن

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن السلطة الشرعية باليمن هي التي طلبت الدعم السعودي في مواجهة الإنقلابيين المدعومين من إيران.

واضاف "هادي "اثناء المشاركة في فاعليات الجمعية العامة للامم المتحدة ان مشكلتنا ليست سياسية ويمكن حلها على مائدة الحوار السياسي، وليس مجرد إنقلاب من ذلك المتعارف عليه في كل الدول، بل من جماعة عقيدية تعتقد أنها تتحدث باسم الله، فانقلاب الحوثي وصالح يستخدم مليشيات تنازع الجيش اختصاصة، وتستنذف المؤسسات الإقتصادية.

وقال الرئيس اليمني أن تلك الميليشيات العقائدية مدعومة بالسلاح والإعلام وكافة أنواع الدعم اللوجستي من إيران، وتم القبض على مدربين إيرانيين يدربون مسلحي الحوثي.

كما تم القبض على سفن تحمل أسلحة للانقلابيين بينها صورايخ تهدد السلطة الشرعية باليمن ودول الجوار.

وأعرب هادي عن استعداده للحوار، مع كافة القوى السياسية، مشيرًا إلى أن الخلفيات الولائية العقائدية والمذهبية لإيران تحول دون قبول الانقلابيين لحلول سياسية.

ووجه هادي الشكر للسعودية لما يقدم من دعم اغاثي للمصابيين والفقراء وأولئك مرضى الكوليرا، داعيًا المجتمع الدولي لدعم اليمن في مواجهة التحديات الصحية والاقتصادية، لتفعيل الخدمات في المناطق المحررة، خاصة الجهات المانحة التي تعهدت في مؤتمر جنيف للدول المانحة بدعم اليمن.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق