اخبار اليمن العاجلة - اليمن.. ميليشيا الحوثي تختطف ضابطا وتعذبه حتى الموت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن العاجلة - اليمن.. ميليشيا الحوثي تختطف ضابطا وتعذبه حتى الموت

حملت الشرطة اليمنية، #ميليشيات_الحوثي والمخلوع صالح، مسؤولية وفاة ضابط رفيع جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له وهو مخفي قسرا في سجونها لأكثر من عام.

وأكد بيان صادر عن شرطة محافظة #تعز (جنوب غربي اليمن)، السبت، "أن العقيد محمد جعفر الجندي توفي، متأثرًا بإصابته خلال تعذيبه من قِبل الحوثيين".

وأوضح البيان أن الحوثيين اختطفوا العقيد محمد الجندي، لنحو عام كامل ظل فيه مخفيا قسرا، وأفرجوا عنه قبل شهر، لكنه توفي اليوم متأثرًا بإصاباته البليغة نتيجة التعذيب الشديد.

واتهم البيان، الانقلابي عبده الجندي، الذي تم تعيينه من قبل الانقلابيين محافظا لتعز، بالتآمر على العقيد المتوفى، وأكد أنه سيتم مقاضاته عاجلا أو آجلا.

وذكر أقارب العقيد الجندي، أن ميليشيات الحوثي اختطفته من منزله في منطقة الجند شرق مدينة تعز في الـ24 من أغسطس العام الماضي، وتعرض للتعذيب الشديد والضرب المتواصل في سجونهم، ما أدى إلى مضاعفات خطيرة في حالته الصحية.

وتولى العقيد الجندي عدة مناصب في الجهاز الأمني، وشغل على مدى سنوات مديرا لعدد من أقسام الشرطة وأمن المديريات في محافظة تعز، وضابط الأمن والنظام في إدارة شرطة تعز حتى مايو 2015م أثناء محاولة ميليشيات الانقلاب واجتياح المحافظة.

وبسبب رفضه التعاون والعمل مع الحوثيين، رغم الضغوطات الكثيرة التي مورست ضده، أقدمت ميليشياتهم على اختطافه من منزله، وأخفت مكان اعتقاله ومنعت عنه الزيارات.

وكانت الحكومة اليمنية الشرعية كشفت في أبريل الماضي، عن أن "أكثر من 70 مختطفا قتلوا على يد ميليشيات الحوثي وصالح جراء التعذيب البشع واللاإنساني في المعتقلات".

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق