عاجل

اخبار اليمن : نجاح الإضراب في جميع مدارس مديرية الحبيلين بردفان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 17 دقيقة — الأحد — 1 / أكتوبر / 2017

اخبار اليمن : نجاح الإضراب في جميع مدارس مديرية الحبيلين بردفان

اخبار اليمن : نجاح الإضراب في جميع مدارس مديرية الحبيلين بردفان

نجاح الإضراب في جميع مدارس مديرية الحبيلين بردفان

2017/10/01م الساعة 11:46 PM (ردفان / الأمناء نت / خاص :)

استجابة لدعوة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين نفذ معلموا مدارس مديرية الحبيلين بردفان ابتداء من اليوم الاحد الموافق1/10/2017 م اضراب شامل ومفتوح في جميع مدارس المديرية .
ويأتي هذا الاضراب استجابة لدعوات النقابة التي وجهتها للمعلمين في جميع مدارس الجنوب والتي بدأت مع بداية العام الدراسي الحالي 2017 م/ 2018 م. و تسلسلت من رفع الشارات الحمراء ثم الاضراب الجزئي وانتهاء˝ بالاضراب الشامل والمفتوح عن العمل الذي دعت النقابة إلى تنفيذه من الأول من اكتوبر الجاري. 
وفي تصريح للأستاذ محمد القاضي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في مديرية الحبيلين بردفان أشار إن هذا الاضراب والمفتوح الذي دعت إليه نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في كل مدارس الجنوب أتى كضرورة ملحة بعد أن رأينا حال المعلم يتحول من سيئا˝ إلى اسوأ‘ في ظل تجاهل واضح ولامسؤول من قبل وزارة التربية والتعليم ‘والتي مع الأسف جعلت من مطالب النقابة لها بحقوق المعلمين مثار للسخرية.
واضاف قائلا˝ :) كيف يستقيم الظل والعصاء اعوج( فاذا كانت الوزارة بوكلائها ومسؤليها تسخر من مطالب المعلم‘ فكيف سيكون حاله وما سيكون رده. ان نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين حصلت على ثقة المعلمين في كل الجنوب بعد ان التمسوا مصداقيتها كنقابة ثورية وحقوقية ولدت من صميم الثورة الجنوبية.
وفي ختام تصريحه وجه القاضي شكرة وتقديرة إلى جميع المعلمين والادارات المدرسية التي استجابت بطواعية لهذه الدعوة مؤكدا ان التصعيد سيستمر وفق خطوات حددتها النقابة العامة حتى تحقيق المطالب كاملة وفقا لالية مزمنة. 
هذا وقد شوهد طلاب وطالبات المدارس يومنا هذا في مديريات ردفان وهم عائدون إلى منازلهم في وقت مبكر من صباح هذا اليوم‘ بعد أن نفذ المعلمون الاضراب المفتوح وامتنعوا عن العمل.
من جانبها ادارات التربية في المحافظات و المديريات فضلت الصمت أو التوجيهات بإستناف العمل على استحياء منها‘ ذلك كونها تعلم بمشروعية مايطالب به المعلمون لانها في الاصل جزء” لايتجزأ منهم.
وأمام هذا التحدي تقف حكومة الشرعية مكتوفة الايدي وربما غير عابهة بما يدور في الداخل اصلا˝ كونها تعيش في الخارج.
ويرى مراقبون للشأن اليمني أن على حكومة الشرعية سرعة الاستجابة لمطالب المعلمين في الجنوب قبل ان تستغلها اطراف أخرى تحظى بشعبية كبرى هناك‘ وتترجمها إلى ثورة مدنية واسعة تطيح بحكومة الشرعية عن بكرة أبيها.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن : نجاح الإضراب في جميع مدارس مديرية الحبيلين بردفان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الأمناء نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الأمناء نت

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

السابق

اخبار اليمن : مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج لـ"الأمناء": لدينا استراتيجية عمل طارئة لإيصال المياه إلى الحوطة

التالى

اخبار اليمن : عبر حلف أبناء يافع .. فاعل خير يعيد الأمل لطفل معاق برؤية الحياة من جديد


المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق