عاجل

اخبار اليمن : برعاية إدارة مدرسة الشهيد فيصل منصر "خلة":..إقامة حفل تأبيني لفقيد التربية والتعليم الأستاذ صالح علي سعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن : برعاية إدارة مدرسة الشهيد فيصل منصر "خلة":..إقامة حفل تأبيني لفقيد التربية والتعليم الأستاذ صالح علي سعيد

برعاية إدارة مدرسة الشهيد فيصل منصر "خلة":..إقامة حفل تأبيني لفقيد التربية والتعليم الأستاذ صالح علي سعيد

برعاية إدارة مدرسة الشهيد فيصل منصر"خلة وأسرة الفقيد اقيم صباح الأحد 1 اكتوبر 2017م.بمنطقة،خلة،مديرية الحصين، بالضالع،حفل تأبيني لاربعينية الفقيد التربوي الأستاذ صالح علي سعيد أحد معالم وكوادر هذا الصرح العلمي وواحد من كوادر التربية  والتعليم البارزين بالمديرية والضالع .

حيث بدا الحفل التأبيني بآيات من القرآن الكريم ألقاها الطالب أمين عبدالفتاح ثم وقف الحاضرين دقيقة حداد تم فيها قراءة الفاتحة على روح الفقيد" اعقبها النشيد الوطني الجنوبي.

¤ بعد ذلك القى مدير مدرسة الشهيد فيصل منصر الأستاذ/نصر المنصوب كلمة رحب من خلالها بجميع الحاضرين كلا باسمه وصفته وقال في البداية اشكر كل من سعى في أحياء هذه الذكرى.ذكرى أربعينية الفقيد الأستاذ صالح علي سعيد والشكر موصول لنائب مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ عبدالقوي محمد صالح المليجي على المشاركة في هذه المناسبة.

وقال الأستاذ نصر أننا نعزي أنفسنا  في إدارة مدرسة الشهيد فيصل منصر ونعزي كل زملاء الفقيد السابقين ونعزي أسرتة وكل زملائة وأصدقائه ومحبية"حقيقة أن القلب ليحزن والعين لتدمع على فراقك أيها الأستاذ القدير"

كما تطرق الأستاذ نصر المنصوب عن حياة الفقيد في خدمة الجنوب وفي السلك التربوي والمدرسة التي كان احد اعمدتها البارزه "قائلا لقد عمل الفقيد معلما ووكيلا لهذه المدرسة.كما تميز بالنزاهة والصدق وعدم المجاملة وتطبيقة للوائح المدرسية بكل نظام.وانني ادعوا كل المعلمين زملاء الفقيد إلى مواصلة المشوار والسير والجد في توصيل العلم إلى فلذات الأكباد ولايؤثر عليكم فراق زميلكم لان الفراق هو قدر لايستطيع أحد رده .

¤ كلمة أسرة الفقيد ألقاها الشبل ضنين صالح علي ابن الفقيد"شكر من خلالها كل الحاضرين الذين أتوا من الضالع وحجر والحصين ومن كل مناطق الضالع ومنطقة خلة بالذات للمشاركة في الحفل التأبيني ودعا لوالده بالرحمة والغفران وأكد انهم سيضلوا على عهد والدهم الفقيد الذي تعلموا منه كل الخير والحب والأخلاق والصفات الحميده.

¤ العميد/ أحمد محمود القيسي مدير عام الحصين السابق وزميل الفقيد في مراحل الدراسة المختلفة لم يغيب عن الأنظار  وأبى إلا أن يشارك اربعينية زميلة الفقيد الأستاذ صالح علي سعيد حيث تحدث عن مراحل دراسته هو والفقيد حتى تخرجهم واثناء فترات عمله المختلفه حتى وفاته "كما ترحم العميد القيسي على روح الفقيد الطاهرة ودعا الله أن يسكنة الفردوس الأعلى في الجنة .

¤ سيرة الفقيد ومناقبه منذ نعومة اضافرة وحتى وفاته القاها العميد/صالح جباري والذي وصف فيها كل المراحل التي مر بها الفقيد وعن عملة كمعلم ناجح وشامخ في السلك التربوي له بصمات رائده ستضل منيره في كل أذهان من عرفوه صغارا وكبارا.

¤ شيخ مشائخ منطقة خلة وأبرز الشخصيات بالضالع الشيخ / عبدالرحمن بن يحيى المفلحي هو الآخر القى كلمة باسم مشائخ المنطقة قدم من خلالها الشكر والتقدير لكل من أعد ونظم ورتب لهذا الحفل التأبيني"

كما قدم الشيخ المفلحي شكره لكل الحاضرين الذين شاركوا في هذا الحفل التأبيني كلا باسمة وصفته.وقدم شيخ مشائخ المنطقة شكره لهيئة التدريس في مدرسة الشهيد فيصل منصر على هذا التقليد الرائع.لان الفقيد كان أستاذ تربوي متميز ويتحلى بصفات الأب والمدرس والمدير كذلك القوة والامانه التي كان يتحلى بها الفقيد في المنطقة حيث كان لايخاف لومة لائم. إضافة إلى الاخلاق الرفيعة التي كان يتحلى بها طوال فترة حياتة.

وقال الشيخ المفلحي أن رحيل الأستاذ صالح علي سعيد ترك فراغا كبيرا في المدرسة وفي المنطقة"ونتمنى من مدرسينا  أن يحدوا حدوا الفقيد الأستاذ صالح علي سعيد بكل الصفات الحميدة التي كان يتحلى بها والنهج الذي سار عليه وان الطلاب امانه في أعناقكم أيها المدرسين وإدارة المدرسة والاسره فالكل مسئول.

وطالب الشيخ المفلحي مكتب التربية في المديرية والمحافظة وكذلك الأخ المحافظ بأن يتم إعداد كشوفات في خريجي كلية التربية في جميع التخصصات والذي تم تسجيلهم في السلك العسكري وان يتم تفريغهم للتدريس حتى يغطى النقص الموجود في المدارس .

اخيرا ترحم الشيخ المفلحي على روح الفقيد ودعا له بالرحمة والغفران ولأسرتة ومحبية وزملائه الصبر والاحتساب.

¤ مدير عام الحصين العميد/ علي قاسم مصلح القى كلمة مختصرة ترحم من خلالها على روح الفقيد محثا جميع المدرسين إلى الاهتمام بالتعليم حرصا منهم لتخريج جيل متعلم وواعي.كما قدم تعازية لاسرة الفقيد وكل ابناء المنطقة .


¤ نائب مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ/ عبدالقوي المليجي قدم تعازية ومواساته لاسرة الفقيد الأستاذ صالح علي سعيد داعيا له بالرحمه والمغفره.

وتطرق المليجي إلى مكانة هذا المعلم الذي كان قدوه يقتدى بها في السلك التربوي والتعليمي على مدى سنوات طويلة واثناء فترة عملة كوكيلا لمدرسة الشهيد فيصل منصر "ودعا نائب مدير عام التربية كل المعلمين والمعلمات إلى مواصلة النهج التربوي الذي سار عليه الفقيد طوال فترة عملة.

وقدم المليجي شكرة لكل المدرسين في مدرسة الشهيد فيصل منصر وخص بالذكر  مديري المدرسة السابق الأستاذ القدير شائف علي أسعد والأستاذ مثنى بن مثنى وكذلك الأستاذ علي حسين وجميع المعلمين والمعلمات الذي تعلم هو على أيديهم في هذه المدرسة دون استثناء .

¤اختتمت الكلمات بكلمة رائعة لرئيس المجلس الانتقالي بالمديرية ورئيس دائرة الشهداء والجرحى بالمحافظة العميد المناضل / قاسم احمد جباري قال فيها اننا في هذه اللحظات  المشبعة بالمشاعر الإنسانية المليئة بالوفاء النبيل.ونحن نقف اليوم بكل اجلال واحترام لتأبين أربعينية الفقيد الأستاذ صالح علي سعيد أحد الرجال الحقيقيين والمدرسين والتربويين النادرين الذين اثروا حياتنا بانصع الملاحم والوقفات الشجاعة انتصارا للحق ودفاعا عن عزة الوطن الجنوبي"ورفع المستوى التعليمي والتربوي خلال أربعة عقود.

كما قدم رئيس المجلس الانتقالي باسمه ونيابة عن قيادة وأعضاء المجلس بالمديرية بخالص التعازي وعظيم المواساة لاسرة الفقيد واهله ومحبية وزملائه من المدرسين والتربويين والمواطنين الذين ودعوا واحدا من أعز ابنائهم واخوانهم مناضلا تربويا جسور.سجل في حياتة التعليمية والتربوية والأسرية الطويلة اسمى آيات العطاء والوفاء لأبناء منطقته ووطنه ومهنته الإنسانية الشريفة .

وقال العميد جباري ان فقداننا لهذه الهامة الاستاذ والمربي الجسور صالح علي سعيد  لن تتعوض ولكن هذه مشيئة الله فالموت حق لكل المخلوقات"وواصل العميد جباري قائلا  أن رحيلة المفاجئ أتى في وقت نحن بأشد الحاجة فيه إلى الرجال المخلصين من أمثالة.فقد كان للفقيد دورا كبيرا وفعالا نشطا في ثورة الجنوب التحررية والحراك السلمي منذ انطلاقته. وكان الفقيد من أكرم واوفى من دعم ثورة الجنوب من خلال دعمه المادي السخي لكل فعاليات ونشاطات الحراك "فإننا من هنا نعاهد الفقيد بأننا سنكون أوفياء له وسوف نواصل النضال على نفس الدرب والهدف الذي ناضل من أجله وهو التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب المغتصبة من قبل قوى الاحتلال اليمني المتخلف بجميع مكوناته.

كما القيت في الحفل قصيدة رثاء لروح الفقيد ألقاها الأستاذ الشاعر عيدروس علي صادق هرهره نالت إعجاب الحاضرين .

وفي الأخير قام نائب مدير عام التربية بالمحافظة الأستاذ عبدالقوي المليجي بتسليم درع التربية والتعليم للفقيد الراحل وفاءا وعرفانا لما قدمه للتربية والتعليم من جهود كبيرة تستحق الشكر من الجميع .سلم الدرع لنجله الشبل ضنين صالح علي .

أدار الحفل التأبيني الأستاذ المتألق أحمد محمد صالح الذي تفرد بكلمات فياضه وضرب أبيات  من الشعر في العلم والتعلم والكفاح والبناء نحو مستقبل واعد .

حضر الحفل التأبيني آمين عام السلطة المحلية بالحصين الأستاذ / محمد حسين صالح.وامين عام الحراك بالمديرية المناضل/ صالح أحمد عمر والعميد الركن/ أحمد قاسم جباري  ونائب مدير أمن الحصين المقاوم/ عواس قائد.ومدير مدرسة الشهيد علي احمد ناصر عنتر والهيئة التدريسية بالمدرسة منطقة حبيل السوق مديرية حجر.والمدراء السابقين في مدرسة الشهيد فيصل منصر" وهم الأستاذ/ شائف علي أسعد والأستاذ/ مثنى بن مثنى وعضو جمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع العميد/ قاسم الحميدي. والقيادي في الحراك الجنوبي المناضل/ ناجي الفتى "والعميد/محمد صالح والعميد/ علي أحمد جباري والقيادي في المقاومة العقيد/عبدالحميد يحيى ناشر  والعقيد عبدالله يحيى والشيخ علي أحمد محسن المفلحي والشيخ علي محمد ناصر "والناشط في الحراك عبدالعليم المنصوب وطلاب المدرسة وعدد كبير من المدرسين وقيادات الحراك والمقاومة الذي لم يسعفنا الوقت لذكرهم.

 
*من طه منصر

a7e68b9c66.jpg

01-10-17-48580643.jpeg

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق