عاجل

اخبار الامارات اليوم - وفاتان و4 إصابات في حادثين بأم القيوين ورأس الخيمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات اليوم - وفاتان و4 إصابات في حادثين بأم القيوين ورأس الخيمة

توفي مواطن وسائق من جنسية دولة عربية، وأصيب أربعة آخرون بإصابات متفاوتة، إثر وقوع حادثين منفصلين في أم القيوين ورأس الخيمة صباح أمس. وتفصيلاً، وقع الحادث الأول في إمارة رأس الخيمة، عندما اصطدمت مركبة سائق من جنسية عربية، يبلغ من العمر 38 سنة بدوار في مدينة رأس الخيمة، نتيجة انعدام الرؤية أثناء القيادة بسبب الضباب الكثيف، ما أسفر عن وفاة سائق المركبة، وإصابة مرافقه 37 سنة بإصابات متوسطة.

زيادة مستوى وجود دوريات المرور

قال نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد حسن إبراهيم، إن شرطة رأس الخيمة كثفت جهودها، ورفعت مستوى الجاهزية، للتعامل مع عدم استقرار حالة الطقس، من خلال زيادة مستوى وجود دوريات المرور ومركبات الإسعاف والإنقاذ، بالتعاون مع الإسعاف الوطني، وشركة ساعد للأنظمة المرورية، وجاهزية غرفة العمليات المركزية. ولفت إلى أنه يجب على السائقين الالتزام بقواعد المرور، خلال تغيرات الطقس، والقيادة بسرعات منخفضة، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية، والانتباه وعدم الانشغال بغير الطريق.

وقال نائب مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد حسن إبراهيم، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً، الساعة الثالثة والربع فجر أمس، يفيد بتدهور مركبة في دوار بإحدى المناطق برأس الخيمة، وتابع أنه تم إرسال دوريات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وأوضح أنه تبين بعد التحقيقات المبدئية، أن الحادث وقع بسبب الضباب، وتدني الرؤية الأفقية التي حالت دون تمكن سائق المركبة من السيطرة عليها، ما أدى إلى اصطدامه بالدوار، نتيجة عدم الانتباه.

وأضاف أن حادث التصادم أسفر عن تدهور المركبة واستقرارها بشكل مقلوب، حيث تم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، إلا أن السائق توفي في المستشفى متأثراً بإصابته البليغة. ولفت إلى أنه تم نقل ملف الحادث للجهات المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

ووقع الحادث الثاني في إمارة أم القيوين، حيث توفي مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بإصابات بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، نتيجة وقوع حادث تصادم بين مركبتين على شارع الاتحاد بأم القيوين، صباح أمس.

وقال رئيس قسم المراكز بإدارة الدفاع المدني بأم القيوين، الرائد عبدالله الفلاحي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بوجود أربعة أشخاص محصورين بمركبتين، في حادث تصادم وقع بين مركبتين على شارع الاتحاد باتجاه إمارة أم القيوين.

وأوضح أنه تم إرسال مركبات وآليات الدفاع المدني والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وباشرت الفرق فور وصولها استخدام أدوات ومعدات الإنقاذ لاستخراج المصابين، وقد توفي أحد السائقين في مكان الحادث، وأصيب الثلاثة الآخرون بإصابات متفاوتة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشيخ خليفة العام لتلقي العلاج اللازم.

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق