عاجل

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الاثنين 2/10/2017 حضرموت.. فرض الجمارك على السيارات المستوردة يهدد بتسريح ٣ آلاف عامل بميناء الشحر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الاثنين 2/10/2017 حضرموت.. فرض الجمارك على السيارات المستوردة يهدد بتسريح ٣ آلاف عامل بميناء الشحر

الموقع بوست - حضرموت - خاص

شكى عدد من العمال من أبناء مديرية الشحر العاملين بميناء الشحر التجاري بمحافظة حضرموت قرار فرض الجمارك على السيارات المستوردة عبر الميناء بعد أن كان  يعمل بالاكتفاء بالضريبة التي تأخذ في السابق على كل سيارة.

وأبدى عدد من العمال لـ"الموقع بوست"، تخوفهم من القرار الذي يهدد توقف نشاط الميناء التجاري، حيث يعمل في ميناء الشحر التجاري أكثر من ثلاثة الف عامل يمثل  معظمهم أبناء المديرية.

 وأعلن عدد من تجار نقل السيارات عزوفهم عن التصدير عبر ميناء الشحر وتحويل إنزال السيارات والبضائع إلى ميناء نشطون بمحافظة المهرة،بعد فرض إدارة ميناء الشحر رسوم على كجمارك على السيارات الأوروبية التي يتم انزالها في الميناء". 

و تقدر إيرادات الميناء بحسب إحصائيات رسمية من ١٣ مليون إلى١٥ مليون ريال.

وأُنشئ الميناء في العام ٢٠٠٦ م كميناء سمكي واعتمد في ٢٠١٥ م كميناء سمكي وتجاري.

وشهد الميناء إبان سيطرة القاعدة على ساحل حضرموت استقبال السيارات نوع أوروبي التي شهدت إقبالا متزايدا من المواطنين لتدني أسعارها إلى حوالي ٥الف الى ٤ الف ريال سعودي.

وأظهرت صور تداولها ناشطون عن إنزال عشرات السيارات في رصيف ميناء نشطون بالمهرة وعرضها للبيع في ساحات محاذية للميناء.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق