اخر اخبار اليمن 24 مباشر الاثنين 2/10/2017 الحوثيون يختطفون حفظة القرآن الكريم ويغلقون 250 مدرسة تحفيظ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار اليمن 24 مباشر الاثنين 2/10/2017 الحوثيون يختطفون حفظة القرآن الكريم ويغلقون 250 مدرسة تحفيظ

الموقع بوست - صُحف

قالت صحيفة لندنية أن الحوثيين في اليمن اختطفوا أكثر من 300 حافظ للقرآن الكريم، كما أغلقوا 250 مدرسة لتعليم القرآن الكريم، وتزامن ذلك مع تنظيم التمرد الحوثي مسيرات قرآنية عبر استقطاب أفراد يرددون شعارات تسيء للقرآن الكريم، بغرض تحقيق أهداف مشبوهة، ضمن واحدة من الفعاليات والبرامج الطائفية التي تدخل في إطار خدمة الأجندة الإيرانية في اليمن.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" ، عن مصادر يمنية، أن المسيرات القرآنية التي ظاهرها الصلاح والتدين، وباطنها التحزب والتطرف والطائفية تأتي لخدمة أغراض سياسية مرسومة من قبل طهران، وينفذها أولياء الفقيه في اليمن، لتكون واحدة من روافد ولاية الفقيه الممنهج الذي تسعى الميليشيات الحوثية لجعله أمرا واقعا.

ويعمل الحوثيون على تغيير وعي الناس في المناطق الواقعة تحت سيطرته، وذلك عبر أسلوب ممنهج، لاستحداث جيل يمني يؤمن بمدرسة ولاية الفقيه، ليكون وقودا لنار الصراع في اليمن.

ويظهر التمرد الحوثي من خلال البرامج والفعاليات الطائفية التي ينفذها في المناطق التي يسيطر عليها في اليمن، والتي منها العاصمة صنعاء، محافظة ذمار، ومحافظة صعدة، رغبة جامحة نحو تكريس الخرافة وتوسيع دائرتها، مقابل تقليص دائرة نور العلم.

لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق