اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم «نيويورك تايمز»: «ترامب» ترك انطباعاً أن تركيزه الأساسي على الخيارات العسكرية مع كوريا الشمالية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نشر قبل 1 دقيقة - 9:02 ص, 12 محرّم 1439 هـ, 2 أكتوبر 2017 م

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن “دونالد ترامب” يقوض جهود وزير خارجيته بحديثه عن أن الجهود التي يبذلها لفتح قنوات اتصال مع كوريا الشمالية مجرد تضييع للوقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي يبدو أنه يستبعد الحل الدبلوماسي في المواجهة مع كوريا الشمالية.

وأضافت أنه وبعد يوم من حديث وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” عن أنه كان يتواصل مع “بيونج يانج” على أمل البدء في حوار جديد، فإن “ترامب” يبدو أنه يقلل من شأن هذه الفكرة، تاركاً الانطباع بأنه كان يركز بشكل رئيسي على الخيارات العسكرية.

ولفتت إلى أن “ترامب” وصف من قبل المستشارين بأنه كان غاضباً من “تيلرسون” لتحركه المتناقض مع الوضع المعلن للرئيس بأن الوقت الحالي ليس وقت المحادثات.

وأبرزت تغريدة “ترامب” على “تويتر” والتي أشار فيها إلى أنه أخبر “تيلرسون” بأنه يضيع وقته بمحاولة التفاوض مع الرئيس الكوري الشمالي الذي سخر منه في تغريدته.

وطالب “ترامب” في تغريدته وزير الخارجية بالاحتفاظ بطاقته لأن أمريكا ستفعل ما ينبغي القيام به.

وذكر دبلوماسيون أمريكيون سابقون أنهم لا يتذكرون وقتاً قام فيه رئيس أمريكي بتقويض جهود وزير خارجيته وسط وضع متوتر، كما أن ما يجري يثير التساؤلات بشأن الفترة التي سيمضيها “تيلرسون” في منصبه.

وكشفت عن أن “تيلرسون” كان محبطاً بشدة من تغريدة “ترامب” وأخبر زملائه بأنه يحاول تجاهل تغريدات “ترامب” العنيفة، لكن هذا الأمر سيكون من الصعب تجاهله مع عودة وزير الخارجية من الصين، حيث كان يحاول كسب مزيد من الدعم من بكين التي تمثل الشريك التجاري الرئيسي والداعم السياسي لكوريا الشمالية.

المصدر : تواصل اخبار عالمية

أخبار ذات صلة

0 تعليق