اخبار اليمن : الحوثي يوجه مسلحيه باقتحام المدارس في صنعاء بالقوة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن : الحوثي يوجه مسلحيه باقتحام المدارس في صنعاء بالقوة

الحوثي يوجه مسلحيه باقتحام المدارس في صنعاء بالقوة

 

وجه وزير التربية والتعليم في الحكومة الانقلابية، يحيى بدر الدين الحوثي-شقيق عبد الملك الحوثي- مسلحيه باقتحام مدارس العاصمة صنعاء واستئناف العملية التعليمية فيها بالقوة.

 

وينفذ المعلمون في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات الانقلابية اضراباً شاملاً عن التعليم منذ اشهر احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم التي تصادرها المليشيات الانقلابية.

 

ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن مصادر تربوية في صنعاء أن " يحي الحوثي كان يريد حضور أي مدرسة لتدشين العملية التعليمية، التي كان مقرراً أن تبدأ أمس، بعد التهديدات التي وجهها للمعلمين والمعلمات المضربين، وتحديهم بقدرة ميليشياته على استئناف الدراسة من دونهم، وإحلال متطوعين من جماعته بدلاً عنهم، لكن خطته فشلت، وثبت من جديد أن السلاح والقوة والغطرسة ليست نافعة في كل الأحوال، كما قال أحد التربويين".

 

وقالت المصادر أن الحوثي " وجه هذا التحدي أيضاً لرئيس حكومة الانقلابيين غير المعترف بها عبدالعزيز بن حبتور، الذي اتفق مع نقابة المعلمين على تأجيل بدء العام الدراسي لعشرة أيام حتى التوصل إلى حل بشأن مشكلة الرواتب التي ينهبونها منذ عام، وذلك بفرض زيادات سعرية جديدة على المواطنين في المشتقات النفطية والاتصالات الهاتفية، وتوريدها إلى صندوق خاص يتولى دفع رواتب المدرسين".

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق