عاجل

اخبار اليمن مباشر : الغذاء العالمي": نحتاج استقلالية كاملة لممارسة عملنا في اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن مباشر : الغذاء العالمي": نحتاج استقلالية كاملة لممارسة عملنا في اليمن

كتب : حضارم نت - متابعات 02/10/2017 06:14:56

قال المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن، ستيفن اندرسون، مساء  الأحد، إن البرنامج وشركاءه يجب أن يتمتعوا باستقلالية تشغيلة كاملة، في ممارسة عملهم باليمن.

وفي رسالة وجهها اندرسون، لوزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية، عبدالرقيب فتح، قال "يجب أن يتمتع البرنامج وشركاؤه باستقلالية تشغيلية كاملة؛ سواء في اختيار الشركاء، أو عملية توزيع المساعدات".

وأضاف في رسالته التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" (حكومية)، أن"البرنامج لن يتهاون في مسألة تدخل الجماعات المسلحة بعمله، في مراكز توزيع المساعدات الإغاثية في اليمن.

وقال اندرسون إن "البرنامج كثّف رقابته بشأن ضمان عدم تعرض المساعدات الإغاثية للنهب، من قِبل مسلحي المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح".

ونوه إلى أنه "جرى الكشف عن حوادث من هذا النوع، وتم اتخاذ إجراءات تصحيحية بشأنها".

وأضاف: "قدمنا مؤخرا عرضا مفصلا لكبير المسئولين الاقتصاديين في سفارة اليمن بواشنطن (لم يذكره)، حول الجهود التي يبذلها البرنامج للرقابة على توزيع المساعدات".

وبحسب اندرسون، فإن البرنامج "عدّل خطة نقل وإمداد المساعدات الغذائية القادمة من العاصمة المؤقتة عدن (جنوب)، إلى محافظة تعز (جنوب غرب)".

وقال أيضا: "رفعنا إنتاجية الطحن (القمح) في عدن، حتى نتمكن من توزيع المزيد من الدقيق، بناء على المقترحات المقدمة من اللجنة العليا للإغاثة (حكومية)".

وبناءً على مطالبة الحكومة اليمنية بتفعيل المكاتب الأممية في عدن، فإنه تم زيادة عددالموظفين الدوليين إلى 6، إضافة إلى 35 موظفا محليا، بحسب اندرسون.

وأكد أنه ونائبه ملتزمان بزيارة عدن كل شهر، كما أن "البرنامج" ملتزم بمساعدة الشعب اليمني، والعمل مع الحكومة اليمنية.

ويشهد اليمن حربا منذ نحو عامين، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات. -

 

...

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق