عاجل

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 20/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مدير الشئون المعنوية الأسبق: أنتجنا 13 فيلمًا وثائقيًا عن حرب أكتوبر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 20/10/2017 :


الإسكندرية - هناء أبو العز

قال اللواء أركان حرب الدكتور سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، ورئيس دار الأوبرا الأسبق، إن الأغانى الوطنية القديمة كانت تؤرخ ما يحدث فى مصر، وكان عبد الحليم حافظ، مغنى الثورة عام 52، مشيرًا إلى أن للأغنية الوطنية وقع كبير فى نفوس المواطنين، مثل أغنية الوطن الأكبر التى كانت ولا تزال تهز المسرح رغم مرور السنوات.

 

وأضاف اللواء فرج، مساء أمس على هامش مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية، أن الأغانى المصرية كانت تشدو فى ثورة  ليبيا، وكذلك فى سوريا والكويت وكل العالم العربى، الذى كان فى حالة حرب، لأن الأغنيات الوطنية كانت تشكل وجدان الجميع.

 

 وأكد فرج، أنه حتى الآن لم نستطع إنتاج مثل الأغانى الوطنية القديمة ولا يوجد غير أغنية الشهداء لشيرين عبد الوهاب، موضحًا أن أغنية الوطن الأكبر خرجت فى توقيت أعطى قوة لعبد الناصر لأنه كان ينادى بوحدة الدول العربية وكان يغنيها قمم من كل الدول.

 

وأوضح سمير فرج، أنه فى احتفالات الكلية الحربية كنا نطلب من الشعراء أن يكتبوا أغانى وطنية جديدة، ولكن كل الأغانى كانت دون المستوى ولم يستطيعوا صنع أغنية مثل القديم.

 

وتحدث سمير فرج، عن زيارات الفنانين المتكررة لمدن الصعيد، والتى زادت من إحساسهم بعدم الإهمال الذى كانوا يشعرون به من قبل.

 

وأكد رئيس الأوبرا السابق، أن المتبقى من المعدات الحربية لأكتوبر، ليس بكثير، وبالتالى كان المفروض أن نصنع فيلمًا يعبر ويشرح فكرة حرب أكتوبر، ولكن يمكن أن نستخدم حاليًا التكنولوجيا فى صناعة الأفلام، مشيرًا إلى أن كل لحظة فى حرب أكتوبر تصنع فيلمًا سواء تدمير إيلات أو معركة كبريت أو غيرها.

 

 وأوضح اللواء سمير فرج، المحاولات لصنع فيلم يعبر بشكل حقيقى عن أكتوبر وانتصاراتها وحربها، ولكن الفنانين كانوا يخافون من المشاركة لضخامة الحدث فتم اللجوء إلى الأفلام الوثائقية، وتم التسجيل مع سعد الشاذلى، وإنتاج 13 فيلمًا وثائقيًا ولكن بعد خروجى من العمل وضعت فى المخزن كالعادة.

 

وأكد فرج، أن فيلم عمر المختار من أفضل الأفلام التى صنعها القذافى، وبسببها كل العالم عرف التاريخ الليبى، لذلك كنت أسعى أن أصنع فيلم أسامة أنور عكاشة الخاص بحرب أكتوبر، وكان هدفنا تنفيذه على أن تكون مدته 4 ساعات، ولكن للأسف لم يحدث ذلك.

 

 

 

 

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 20/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 20/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : مدير الشئون المعنوية الأسبق: أنتجنا 13 فيلمًا وثائقيًا عن حرب أكتوبر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق