عاجل

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 20/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : أهالى نجع الدير بسوهاج يطالبون بإزالة تعديات أرض مخصصة لبناء مركز شباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 20/10/2017 :


سوهاج – عمرو خلف

يعانى أهالى نجع الدير أولاد يحيى بحرى بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، من مشكلة حقيقية حيث توجد أرض مساحتها 3300 متر يتم تخصيصها لإنشاء مركز شباب، إلا أن بعض الأهالى قاموا بالتعدى عليها وبناء منازل بداخلها بالإضافة إلى عدم الحصول على الموافقة على قرار تخصيص الأرض مما أثار استياء الأهالى بالقرية والذين قاموا بالسير فى إجراءات التخصيص منذ سنوات عديدة وحصلوا على العديد من الموافقات من عدة جهات حكومية.

أهالى نجع الدير بمركز دار السلام والذى يبلغ تعداد سكانهم 14 ألف نسمة ما زالت مشكلتهم قائمة حتى الآن وحاولوا مرارا وتكرارا الحصول على الترخيص والموافقة على قرار التخصيص، إلا أنه لم يحدث مما أدى إلى قيام العديد من الأهالى بالتعدى على الأرض وبناء المساكن عليها مما دفعهم إلى تقديم الشكاوى بإزالة هذه التعديات.

"اليوم السابع" التقى بعض الأهالى لعرض مشكلتهم ومتطلباتهم، وقال فى البداية ناصر يونس، أحد أبناء النجع إن قطعة الأرض مساحتها 3300 وهى مساحة كبيرة، وقام الاهالى منذ 12 عاما بالسير فى إجراءات تخصيصها مركز شباب، إلا أنه لم تنته إجراءات التخصيص حتى الآن بدون أسباب واضحة وقمنا بالتقدم بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين بديوان عام المحافظة والوحدة المحلية والشباب والرياضة ولكن دون جدوى.

ويضيف ناصر، أن هناك بعض الأهالى قاموا بالتعدى بالبناء على هذه الأرض والاستيلاء عليها دون وجه حق ونطالب الوحدة المحلية بمركز دار السلام بإزالتها.

وقال أحمد حامد، من أهالى نجع الدير، إن النجع هو الوحيد الذى لا يوجد بها مركز شباب مما يدفع أبناء القرية إلى الذهاب إلى ملاعب القرى الأخرى، رغم الحصول على الموافقات من المحافظة لسرعة إنهاء الترخيص إلا أن أملاك الدولة فى مركز دار السلام تتعنت فى إنهاء الترخيص لأسباب غير واضحة ونطالب المسئولين بالتدخل لإنهاء إجراءات الموافقة على التراخيص وكذلك إزالة التعديات على الأرض المخصصة لمركز الشباب.

ومن جانبه قال حسام محمدين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، أن اجراءات تخصيص الأرض مركز شباب منهية ولا يوجد سوى موافقة هيئة التخطيط العمرانى فقط للبدء فى إنشاء المركز.

أما عن التعديات على الأرض فقال محمدين إن الوحدة المحلية قامت بإزالة بعض التعديات من الأهالى على الأرض بالبناء عليها ولم يتبق سوى حالة واحدة فقط سيتم إزالتها الأسبوع المقبل.

فيما قال كمال أبو ضيف وكيل وزار الشباب والرياضة بسوهاج، إن المديرية ليست طرف فى إنهاء قرار تخصيص الأرض وإنما قرار التخصيص موجه إلى وزارة التنمية المحلية وليست وزارة الشباب والرياضة.

ويضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة قائلا نحن ننظر إنهاء قرار التخصيص وبعدها سيتم البدء فى إنشاء مركز الشباب واعتماد الميزانية المخصصة له.

أرض مركز الشباب
أرض مركز الشباب

 

بعض الأهالى استولوا على الأرض بالبناء عليها
بعض الأهالى استولوا على الأرض بالبناء عليها

 

الأرض مساحتها 3300 متر
الأرض مساحتها 3300 متر

 

الأهالى ينتظرون الموافقة على تخصيص الأرض
الأهالى ينتظرون الموافقة على تخصيص الأرض

 

طلب مقدم إلى مدير إدارة مركز الشباب بدار السلام
طلب مقدم إلى مدير إدارة مركز الشباب بدار السلام

 

طلب مقدم إلى سكرتير محافظة سوهاج
طلب مقدم إلى سكرتير محافظة سوهاج

 

صورة موافقة من بعض الجهات بتخصيص الأرض
صورة موافقة من بعض الجهات بتخصيص الأرض

 

عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر الجمعة 20/10/2017 :

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم السابع.. موجز اخر اخبار مصر اليوم الجمعة 20/10/2017 , اهم الاحداث والاخبار العاجلة في مصر : أهالى نجع الدير بسوهاج يطالبون بإزالة تعديات أرض مخصصة لبناء مركز شباب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي اليوم السابع


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق