عاجل

اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/10/2017 أين ذهب نفط #حضرموت ؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/10/2017

كتب/ أحمد سعيد كرامةحقيقة مؤلمة جدآ ألا وهي لماذا بعنا و نبيع نفطنا الخام الحضرمي وأين ذهبت أمواله تلك المئات من الملايين من الدولارات , هل يمتلك الرئيس الشرعي و حكومته قليل من الشفافية أو روح المسؤولية تجاه شعبهم بالمناطق المحررة الذي كان يجب أن يكافئ لا أن يحارب نظير تلك التضحيات الجسام لمقاومته غزو المليشيات الإنقلابية و دحرها و هزيمتها شر هزيمة , هل يعي رئيسنا الشرعي و حكومته أننا من أعدناه رئيسا و أعدنا له أرضا و عاصمة , هل يعوا جميعآ أنه لولا تضحياتنا ماكان سيسمعهم أو سيتحدث معهم أحد من قادة العالم فمن لا أرض له لا كرامة ولا عزة له .
ماذا لو لم نبيع نفطنا و كررناه بمصفاتنا , لسنا بحاجة للعملة الاجنبية الصعبة فظروفنا و أوضاعنا و حالنا أشد صعوبة مما تتصوروا , أربع شحنات من نفط المسيلة الحضرمي وتقدر بالملايين من براميل النفط بيعت وصرف القليل من ريعها و تبخرت باقي الأموال في نفقات خاصة و مشاريع لاستنزاف تلك الأموال .
لو لم نبيع نفطنا الخام كنا أعدنا تشغيل مصفاة عدن والتي بدورها ستكرره وتزودنا بالمشتقات النفطية من بنزين و ديزل و مازوت و غاز منزلي و سفلت و.. الخ, كان الوضع التمويني سيستقر , وكانت توفرت السيولة النقدية على مدار الساعة و بعشرات المليارات من الريالات اليمنية من خلال بيع المشتقات النفطية حتى للمحافظات المجاورة و المصانع و غيرها , كان الدولار سيستقر بسبب عدم الطلب عليه بصورة كبيرة , عندما نشتري الوقود من التجار بالريال اليمني يقوم التاجر فورا بشراء الدولار بتلك المبالغ مساهما برفع سعر صرف الدولار لحاجته الملحة لشراء شحنات أخرى من الوقود , وكنا تخلصنا من إبتزاز تجار الوقود لا بارك الله فيهم .
هل تعي هذه الحكومة خطورة العبث بالمال العام بهكذا أوضاع مزرية و بالخصوص نفطنا الحضرمي , وهل هم أعداء لنا و يحاربونا بصورة أزمات و نكبات و تجويع و ترويع متضامنين بذلك مع عفاش بصنعاء , ماذا تريد منا بالضبط يا رئيسنا الشرعي , الان ماراثون فتح دواوين للوزارات بعدن لماذا , لماذا لا يصدر الرئيس قرارا جمهوري بتقليص عدد الوزارات لسبع وزارات للطوارئ , ألسنا بحالة طوارئ و أزمات و حروب , هذا العدد الضخم من الوزراء و نوابهم و الوكلاء و المدراء ألم تبث الأيام الأحداث و الأزمات فشلهم الذريع وعدم إستحقاقهم لتلك المناصب , وأصبحوا عب ثقيل على كاهل الوطن و المواطن ويجب التخلص منهم فورا وعلى وجه السرعة .
فعلا الرئيس الشرعي والحكومة أصبحوا جزء من المشكلة و الحرب بالوكالة ضد شعبهم في المناطق المحررة , أما آن الآوان لدول التحالف العربي أخد زمام المبادرة للضغط على الرئيس الشرعي ليغير من طريقة عمله ويقوم بعمل تغييرات جذرية تصب في مصلحة شعبه قبل فوات الآوان و تفجر الوضع , ماذا لو أنفجر الوضع بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية .

* كاتب و محلل سياسي

اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم الجمعة 20/10/2017 أين ذهب نفط #حضرموت ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق