عاجل

اخبار اليمن اليوم السبت 21/10/2017 جماهير غفيرة تشيع الشهيد المنصوب شمال #الضالع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم السبت 21/10/2017

الضالع /خاصشيع جمهور غفير اليوم السبت الشهيد ابراهيم المنصوب الى مثواه الاخير الى مقبرة القدام بمديرية مريس شمال محافظة الضالع ،

وتقدم مراسيم التشييع مدير مكتب محافظ الضالع مراد بليم ومدير المديرية جياب الصيادي وجمع غفير من ابناء المنطقة والمحافظة وعدد من القيادات العسكرية والامنية ورفقاء وزملاء الشهيد في المقاومة.

 وكان محافظ الضالع والمتواجد حاليا في عدن  قد بعث رساله نعي  في وقت سابق كما  اثنى فيها على صمود مقاومة مريس واستبسالها .

يشار الى ان الشهيد المنصوب كان قد استشهد مساء الخميس الفائت على خلفيه مواجهات عنيفه  شهدتهاجبهة يعيس غرب مريس مع مليشيا الحوثي  .

يذكر ان  مليشيا الحوثي وصالح  شنت مساء الخميس الفائت هجوم مباغت على مواقع المقاومة  في يعيس والحيافي ومواقع اخرى من عدة اتجاهات وصفت باﻷكبر وأﻷقوى من نوعها منذ احتدام المواجهات بينهما خلال العامين المنصرمين، وأستخدم فيها الطرفان السلاح الخفيف والمتوسط والقصف المدفعي واستمر قرابة ست ساعات ،
استطاع بعدها الجيش  والمقاومة  وفي مقدمتهم  الشهيد البطل ابراهيم المنصوب   صد وكسر الهجوم  والذي انتهئ بفرار المليشيات الحوثية مخلفة ورائها عشرات الجثث والقتلى وعدد من القطع  واﻻليات العسكرية كما اسفرت عن شهيد وجريحين في صفوف المقاومة .

ويأتي الهجوم الحوثي بعد اسبوع من تغيير قائد اللواء 83مدفعية اللواء عبدالله مزاحم  واستبداله بالعقيد عادل الشيبه من ابناء  يريم محافظه اب  والذي  كان يشغل  اﻷخير فيه قائدا ﻻركان اللواء  قبل ان يتم تعيينه قائدا للواء المذكور بتكليف من رئيس هيئه اﻻركان العامه وفيما يعرف بالجيش المنضوي تحت اطار الشرعية.

الجدير ذكره  ان محور مريس يرابط فيه ثلاثة الوية عسكرية : اللواء 83مدفعية حديث التشكيل  ،،اضافه الى لواء الاستقبال بعد وصوله من مدينه مأرب ، وعدد من افراد فيما كان يعرف  باللواء  33مدرع  التابع   للانقلابي ضبعان  سابقا.

اخبار اليمن اليوم السبت 21/10/2017

عزيزي القارئ لقد قرأت خبر اخبار اليمن اليوم السبت 21/10/2017 جماهير غفيرة تشيع الشهيد المنصوب شمال #الضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي عدن تايم


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية

المصدر : حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق